TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للتنمية يمول مطار في المالديف بقيمة 191 مليون درهم

أبوظبي للتنمية يمول مطار في المالديف بقيمة 191 مليون درهم
مشروع المطار الجديد

أبوظبي – مباشر: كشف صندوق أبوظبي للتنمية عن تمويله مشروع مطار مافارو الذي دشنته حكومة المالديف، بقيمة 191 مليون درهم ما يعادل (52 مليون دولار).

وأفاد الصندوق في بيان، اليوم السبت، بأن المشروع يهدف إلى خدمة مناطق شمال وشرق المالديف بالإضافة إلى تعزيز دخل الدولة من القطاع السياحي، مما ينعكس ايجاباً على تحسين المستوى المعيشي للسكان وخلق فرص عمل جديدة.

ومن جانبه قال مدير عام الصندوق محمد سيف السويدي، أن المساهمة في تمويل مشروع إنشاء مطار مافارو في جزر المالديف يأتي بتوجيهات من القيادة التي تحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للدول النامية.

وأضاف السويدي، أن مشروع المطار وغيره من المشاريع التنموية التي يمولها صندوق أبوظبي للتنمية في المالديف تأتي في إطار التعاون البناء، لا سيما وأن مثل هذه المشاريع الحيوية تنعكس بشكل ايجابي على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى حياة السكان في جزر المالديف.

وأشار إلى أن الصندوق يعطي أهمية خاصة لمشاريع النقل في الدول النامية، لدوره في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في الدول، ومنذ تأسيسه مول الصندوق 97 مشروعاً في قطاع النقل وبقيمة إجمالية بلغت 14 مليار درهم في 44 دولة نامية حول العالم.

من جانبه، ثمن وزير التخطيط الوطني والبنية التحتية في المالديف أهمية الدور الكبير الذي تلعبه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية في دعم مشاريع المشاريع التنموية في المالديف.

ولفت الوزير محمد أسلم، إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم في تمويل العديد من المشاريع المهمة لدى حكومة المالديف، مما كان له تأثيراً إيجابياً على تحسين وتنمية قطاعات اقتصادية متنوعة.

وأضاف أن مطار مافارو الذي يقع في منطقة جزر نانو يهدف إلى خدمة مناطق شمال وشرق البلاد إلى جانب دوره الهام في تنشيط حركة النقل والسياحة ورفع كفاءة قطاعي النقل والخدمات.

ويشمل مشروع إنشاء المطار بناء مدرج بطول يبلغ حوالي 2200 متر وممرات انتظار الطائرات وطرق الخدمات لاستيعاب الطائرات الضخمة كالإيرباص والبوينغ.

وذكر أن المشروع يتضمن إنشاء المباني الرئيسية للمطار ومعدات الصيانة، ومرسى للقوارب لخدمة الجزر المجاورة، كما يشمل المشروع تشييد مباني إدارة المطار، ومحطة لمكافحة الحريق، وبرج المراقبة ومحطة لتحلية المياه، ومولد كهرباء وبالإضافة إلى أعمال البنية التحتية من عمليات ردم المياه وايصال خطوط الكهرباء والماء وخدمات الاتصال السلكية واللاسلكية.

ترشيحات

منافذ دبي تستقبل 808 آلاف مسافر بعطلتي يومي "الوطني" و"الشهيد"

محمد بن راشد يعفي المتعسرين من سداد قروض "زايد للإسكان"