تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات الكويت غير النفطية تتراجع لـ12.1 مليون دينار خلال نوفمبر

صادرات الكويت غير النفطية تتراجع لـ12.1 مليون دينار خلال نوفمبر
وزارة التجارة والصناعة الكويتية

 

مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة الكویتیة، إن قیمة شھادات المنشأ للصادرات الكویتیة غیر النفطیة انخفضت 0.9 في المئة خلال شھر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي مقارنة بالشھر ذاته من العام الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء "كونا" الیوم السبت، أن عدد شھادات المنشأ للصادرات إلى الدول العربیة والأجنبیة بلغ 1118 شھادة بقیمة 12.1 ملیون دینار كویتي (نحو 39.9 ملیون دولار امریكي) في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي مقابل 903 شھادة بقیمة 13.4 ملیون دینار (نحو 44 ملیون دولار) في الشھر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الشھادات للصادرات الكویتیة إلى الدول العربیة باستثناء دول مجلس التعاون الخلیجي بلغ 251 شھادة بقیمة 3.7 ملیون دینار (نحو 12 ملیون دولار) مقابل 45 شھادة بقیمة 1.8 ملیون دینار (نحو 5.9 ملیون دولار) إلى الدول الأجنبیة.

وأفادت الوزارة بأن عدد شھادات المنشأ للصادرات الكویتیة إلى دول مجلس التعاون الخلیجي بلغ 814 شھادة بقیمة 6.4 ملیون دینار (نحو 21 ملیون دولار) في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

وأضافت أن الأردن تصدرت قائمة الدول العربیة الأكثر استیرادا لصادرات الكویت ویأتي بعدھا لبنان ثم العراق فمصر ثم الیمن فالجزائر.

وجاءت دولة قطر حلت في الترتیب الأول خلیجیا تلتھا الإمارات فالسعودیة ثم البحرین وأخیرا عمان، بحسب الوزارة.

 وبالنسبة إلى الصادرات الكویتیة لدول العالم الأخرى قالت وزارة التجارة الكويتية، إن بلجیكا في المقدمة ثم اسبانیا تلتھا فرنسا فتركیا ثم إیطالیا فسلوفینا.

 

ترشيحات

السعودية: استئناف إنتاج الحقول النفطية المشتركة مع الكويت "قريباً جداً"

السعودية تطالب العراق ونيجيريا بتحسين التزامهما بتخفيض الإمدادات النفطية

وزير الطاقة السعودي يتوقع تواصل تعاون منتجي "أوبك+" بعد مارس2020

بعد اتفاق"أوبك"..الكويت تؤكد عدالة توزيع نسب زیادة خفض الإنتاج النفطي