تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. طرح قانون ضريبة الدخل للحوار المجتمعي قبل إحالته لـ"الوزراء"

مصر.. طرح قانون ضريبة الدخل للحوار المجتمعي قبل إحالته لـ"الوزراء"
وزارة المالية ـ أرشيفي

 

القاهرة – مباشر: قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه بمجرد الانتهاء من المسودة الأولى لقانون ضريبة الدخل سيتم طرحه للحوار المجتمعي، من أجل التوافق على الصيغة النهائية، قبل إحالته إلى مجلس الوزراء.

وجاء ذلك في كلمة لرئيس المصلحة عبدالعظيم حسين، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السنوي الرابع والعشرين، والذي نظمته كلية التجارة جامعة عين شمس تحت عنوان "إدارة التحول الرقمي لتحقيق إستراتيجية ورؤية مصر 2030".

ولفت حسين إلى أنه بالنسبة لقانون ضريبة القيمة المضافة، فإنه منذ صدور القانون منذ ثلاث سنوات حتى الآن فهناك بعض التساؤلات والاختلافات ظهرت من خلال التطبيق الفعلي للقانون، وبالتالي فقد تم دراسة إمكانية تعديل القانون لمعاجة تلك المشكلات والاستفسارات من أجل تحقيق إستراتيجية ورؤية مصر 2030، بحسب بيان صحفي اليوم السبت.

وأوضح حسين أن المصلحة تشهد طفرة نحو التطور من خلال التحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني، وأن هناك خطة للتطوير تم وضعها ويتم تنفيذها برعاية وزارة المالية ستؤدي إلى حدوث ثورة حقيقية، وتغيير تشريعي وإداري هائل سيقفز بالمنظومة الضريبية في مصر قفزة هائلة.

وأشار حسين إلى أن دمج الاقتصاد غير الرسمي تحت المظلة الشرعية يتمثل في أن منظومة الفاتورة الإلكترونية سوف تساعد على ضبط العمل بالسوق المصري، فضلا عن الإقرارات الإلكترونية والتي تعد خطوة هامة في تحديث النظام الضريبي المصري وضبط المعاملات التجارية في الأسواق ومنع التهرب الضريبي.

وذكر حسين أنه تم إنشاء مراكز ضريبية مدمجة في كل من دمياط وبورسعيد والشيخ زايد في إطار خطة التحول الرقمي بالمحافظات، كما أن هذه المراكز تتضمن مكاتب للضرائب العقارية والجمارك؛ من أجل التيسير على الممولين في إطار إستراتيجية ورؤية مصر 2030.

ترشيحات

وزيرة: إنشاء 12 منطقة استثمارية بمصر لجذب 78 مليار جنيه

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية