تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية: تحول تدريجي نحو "مصر الرقمية" لرفع الأداء الحكومي

وزير المالية: تحول تدريجي نحو "مصر الرقمية" لرفع الأداء الحكومي
محمد معيط - وزير المالية خلال المؤتمر

القاهرة – مباشر:  أكد وزير المالية، أن التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة المصرية، يستهدف إعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها، ورفع كفاءة الأداء الحكومي وسرعة إنجاز المعاملات، وتقليص وقت وتكلفة الخدمات الحكومية وتوصيلها بقيمتها الفعلية للمستفيدين.

وأضاف محمد معيط، أن القيادة السياسية تدعم بقوة إرساء دعائم التحول التدريجي إلى "مصر الرقمية"، حيث بادرت بإطلاق المشروع القومي للتحول الرقمي الذى يعد من أهم أدوات تحقيق التنمية المستدامة، وفق بيان صحفي، صادر اليوم السبت.

وتابع الوزير فى كلمته خلال المؤتمر السنوي الرابع والعشرين لبحوث الأزمات بجامعة عين شمس، أن التحول الرقمي المستدام ليس مجرد تطبيق تكنولوجي أو أرقام مستهدفة، بل هو تحول في دور الشباب والمرأة، والمجتمع، والدولة نحو شمول مالي مستدام، وتفاعل إيجابي بين أدوار المجتمع المدني، وقطاع الأعمال، والجهاز المصرفي.

وأوضح معيط أن هناك دوراً متعاظماً للمؤسسات التعليمية والعلمية في بناء العقول وفقاً لأحدث الخبرات الدولية، بما يخلق جيلاً من الخريجين قادراً على التعامل مع تحديات العصر، ومقومات ثورة التطور التكنولوجي العالمي المتلاحق.

وتابع معيط أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست مجرد انتقال من مكان إلى آخر، بل هى طفرة تكنولوجية نوعية في إدارة المدن، ونقلة نوعية وتكنولوجية وفكرية أيضاً لأداء وإدارة القطاع الحكومي، ومؤسسات الدولة، نحو "مصر الرقمية".

ترشيحات

وزيرة: إنشاء 12 منطقة استثمارية بمصر لجذب 78 مليار جنيه

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية