TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية: انخفاض أسعار الغاز عالمياً أبرز التحديات أمام المنتجين

البترول المصرية: انخفاض أسعار الغاز عالمياً أبرز التحديات أمام المنتجين
طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية

القاهرة – مباشر: أكد وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، أن أسعار الغاز المنخفضة حالياً تشكل تحدياً كبيراً أمام الشركات المنتجة، لتأثيره على تنمية الحقول ومشروعات إنتاجه.

جاء ذلك خلال مشاركة طارق الملا، في فعاليات المؤتمر السنوي "حوار المتوسط"، في نسخته الخامسة، الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، خلال الفترة من 5 - 7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في العاصمة الإيطالية روما.

وأشار الوزير إلى خصوصية العلاقة بين مصر وإيطاليا في إقليم المتوسط، وشراكتهما المتميزة في مجال الغاز الطبيعي قائلاً: "عندما نتحدث عن إيطاليا بالنسبة لنا في مصر، نذكر إينى التي تعد من أكبر منتجي البترول والغاز في مصر بدون مبالغة فهي تنتج نحو ٤٠ في المائة من ثروة مصر البترولية، وأكبر مثال هو حقل ظهر العملاق الذي بلغ إنتاجه حالياً 7ر2 مليار قدم مكعب"، بحسب بيان من الوزارة اليوم السبت.

وتهدف النسخة الحالية "روما 2019" إلى مناقشة عدة قضايا إقليمية ودولية في المجالات الاقتصادية والسياسية كسبل تحقيق أمن الطاقة واستقرار سوق الطاقة الإقليمي وتخفيف التقلبات به بالإضافة إلى إجراء تقييمات لأوضاع أسعار الطاقة العالمية.

ترشيحات

وزيرة: إنشاء 12 منطقة استثمارية بمصر لجذب 78 مليار جنيه

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية