تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شريان جديد لربط المقاصد السياحية..مصر تشغل خط "شرم الشيخ/الغردقة" الملاحي

شريان جديد لربط المقاصد السياحية..مصر تشغل خط "شرم الشيخ/الغردقة" الملاحي
الوزير خلال انطلاق أولى رحلات الخط الملاحي

 

القاهرة – مباشر: شهد وزير النقل المصري، تدشين وإنطلاق أولى رحلات العبارة "كوين نفرتيتي"، على الخط الملاحي "شرم الشيخ – الغردقة".

واستقل كامل الوزير، العبارة التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة، والتي ستعمل على هذا الخ، من شرم الشيخ إلى الغردقة، في رحلة بحريه امتدت لمده ساعتين ونصف، وفقا لبيان صحفي صادر اليوم السبت.

وأكد الوزير أن إطلاق هذا الخط الملاحي سيشكل  جسرًا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والأقصر.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن تقوم العبارة "كوين نفرتيتي"، برحلات منتظمة أسبوعيًا ستساهم في تمكين وتسهيل زيارة السائحين، من شرم الشيخ  للغردقة ومرسي علم والجونة والأقصر، وكذلك  تمكين وتسهيل زيارة السائحين  من مدينة الغردقه لشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب وطابا.

وأوضح الوزير أن هذا الخط الملاحي سيساهم في اختصار المسافة بين شرم والغردقة لنحو ساعتين ونصف فقط، بدلاً من استغراقه أكثر من 8 ساعات بالطريق البري.

ومن جانبه، أعلن رئيس شركة الجسر العربي، عن تخفيضات على الأسعار المعلنة وصلت إلى 15 في المئة، بمناسبة انطلاق هذا الخط الملاحي، وكذا بمناسبه الأعياد، وحتى نهاية يناير/ كانون الثاني 2020.

وتابع رئيس الشركة: "يمكن  الحصول على تذكرة رحلات الخط من خلال مكاتب الجسر العربي للملاحة في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ونويبع ومكاتب القناة  للتوكيلات الملاحية الوكيل السياحي للجسر العربي و المكاتب  السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية".

ولفت رئيس الشركة إلى أن العبارة تستطيع نقل 580 راكب و130 سيارة و6 أتوبيسات في الرحلة الواحدة، حيث تلبي كافة احتياجات هذا الخط البحري، والذي سيساهم في  ربط المدينتين السياحيتين الأشهر في مصر.

ترشيحات

15ديسمبر.. بدء تسليم 624 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية