TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: إنشاء 12 منطقة استثمارية بمصر لجذب 78 مليار جنيه

وزيرة: إنشاء 12 منطقة استثمارية بمصر لجذب 78 مليار جنيه
جانب من الاجتماع مع المحافظين

 

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، إنه يتم إنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، من المنتظر أن تساهم فى توفير 500 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة، وتجذب استثمارات بقيمة 78 مليار جنيه.

وأوضحت الوزيرة، خلال لقائها مع المحافظين، اليوم السبت، أن نظام المناطق الاستثمارية ساهم فى إحيائه قانون الاستثمار، وأنه يوجد حاليا 5 مناطق استثمارية تضم 271 مشروع، بإجمالى رؤوس أموال بلغت 11 مليار جنيه، وفرت 350 ألف فرصة عمل، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وذكرت نصر، أن الوزارة تستهدف جذب مستثمرين واستغلال الحوافز التى نص عليها قانون الاستثمار للمساهمة فى تنمية المناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار بإقامة عدد من المشروعات بها، إضافة إلى تشجيع المستثمرين الي التوسع في استثماراتهم والاستفادة من تعديلات قانون الاستثمار.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه يوجد حاليا 9 مناطق حرة عامة، ويتم حاليا إنشاء 7 مناطق جديدة بـ (نويبع – اسوان – المنيا – الجيزة – العاشر من رمضان – كفر الشيخ – شرق بورسعيد )، ليصل إجمالي المناطق الحرة الى 16 منطقة تغطي أنحاء الجمهورية.

وأكدت الوزيرة، أن المناطق الحرة تشهد حاليا عملية تطوير شاملة هي الأولى منذ 50 عاما؛ لرفع كفاءة البنية الأساسية بها وتطبيق الميكنة، حيث تم الانتهاء من المنطقة الحرة بمدينة نصر، ويتم العمل حاليا فى تطوير المنطقتين الحرة فى بورسعيد والإسكندرية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم تنفيذ إصلاحات تشريعية و إدارية على نظم العمل بالمناطق الحرة تتيح المزيد من التيسيرات على المستثمرين، وأنه يوجد بالمناطق الحرة ما يقدر بـ 1085 مشروعا برؤوس أموال بلغت 12.8 مليار دولار بنسبة مساهمة أجنبية تصل لـ17 في المئة، بقيمة 2.1 مليار دولار، في حين بلغ إجمالى الاستثمارات بالمناطق الحرة 26.3 مليار دولار.

وبيّنت نصر، أن الوزارة تتحرك سريعا لإقامة فروع لمركز خدمات المستثمرين ومناطق حرة واستثمارية فى المحافظات التى لا يوجد بها، حيث يتم استكمال إنشاء مراكز خدمات المستثمرين فى باق المحافظات، على أحدث النظم العالمية، والتى تشمل تحديث وإنشاء 18 مركزا بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل اختصار الوقت والإجراءات والقضاء على البيروقراطية.

يذكر أن سحر نصر، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، التقيا،  صباح اليوم، بالمحافظين فى إطار ورشة عمل لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ، والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام.

ترشيحات

15ديسمبر.. بدء تسليم 624 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية