تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وجنوب إفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية

مصر وجنوب إفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية
لقاء الوزير بالوفد الجنوب أفريقي بديوان وزارة الإنتاج الحربي المصرية

القاهرة – مباشر: بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مع الرئيس التنفيذي لهيئة صادرات الدفاع البحري والجوي بدولة جنوب إفريقيا، سُبل تعميق التعاون والشراكة في المجالات المختلفة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال استقبال الويزر محمد العصار، لرئيس الهيئة والوفد المرافق له، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأشار البيان إلى أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي ومثيلتها من الشركات الجنوب إفريقية في العديد من المجالات العسكرية والمدنية؛ لتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالنفع على كلا الجانبين.

وذكر البيان أنه خلال اللقاء تم استعراض الإمكانات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، كما تم التأكيد على دور الوزارة الأساسي في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات.

ووفقاً للبيان أكد الرئيس التنفيذي لهيئة صادرات الدفاع البحري والجوي الجنوب إفريقية، حرص بلاده على زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى اهتمام العديد من الشركات الجنوب إفريقية العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة بتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع الشركات المصرية.

وأضاف أن اهتمام الجانب الجنوب إفريقي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى، مشيراً إلى مشاركة عدة شركات جنوب إفريقية في معرض السلاح "إيدكس 2018" بالقاهرة.

في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل مجموعات عمل من الجانبين لدراسة المسارات التي سيتم التوافق عليها لتنمية الشراكة والتعاون المستقبلية؛ وفقاً لبيان الوزارة.

ترشيحات

15ديسمبر.. بدء تسليم 624 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر.. المجتمعات العمرانية تصدر قراراً بشأن تقنين الأراضي بـ"سفنكس الجديدة"