تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. المجتمعات العمرانية تصدر قراراً بشأن تقنين الأراضي بـ"سفنكس الجديدة"

مصر.. المجتمعات العمرانية تصدر قراراً بشأن تقنين الأراضي بـ"سفنكس الجديدة"
مدينة سفنكس الجديدة

 

القاهرة - مباشر: أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قراراً بشأن تقنين الأراضي الواقعة بنطاق مدينة سفنكس الجديدة.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم السبت، عن إعادة فتح باب التقدم بطلبات تقنين لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة بنطاق مدينة سفنكس الجديدة، استجابة لرغبات المواطنين.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، محمد أنور هلال، إنه سيتم إعادة فتح باب التقدم بطلبات التقنين اعتباراً من 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري وحتى 16 يناير 2020.

وأوضح هلال، أن القرار يخص من سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية، وتخلفوا عن التقدم في الفترات السابقة للأراض الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 61 المتعلق بالأراض المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، والتي خصصت لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد "مدينة سفنكس الجديدة".

وتابع هلال، أن الطلبات ستُقدم لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، بمقره الكائن بالكيلو 55 بطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، على النموذج المُعد لذلك، والذي يتم صرفه مجاناً.

ونوه، إلى أنه لوحظ قيام بعض الأفراد والشركات بالإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أراضٍ داخل حدود "مدينة سفنكس الجديدة"، بدعوى امتلاكهم لتلك الأراضي، محذراً من الانصياع خلف أي إعلانات، أو أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي جهة.

وطالب، جميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات بعدم القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، محذراً أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً.

وأكمل، أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك، يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يُعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وذلك حرصاً منها على الصالح العام، ومصالح المواطنين، وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

ترشيحات

مصر.. التنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد

بعد اتفاق"أوبك"..الكويت تؤكد عدالة توزيع نسب زیادة خفض الإنتاج النفطي

مصر: "منتدى التنمية" بأسوان يساهم بحل النزاعات الإفريقية "سلمياً"