TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. التنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد غداً

مصر.. التنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد غداً
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

 

القاهرة - مباشرة: ذكرت وزارة التنمية المحلية أنها ستنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد، في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الوزارة في بيان صادر، اليوم الجمعة، إنها ستنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد على مدار يومين اعتباراً من غداً السبت الموافق 7 ديسمبر /كانون الأول الجاري.

وصرح وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بأن ورشة العمل سيشارك فيها عدد من الوزراء، بالإضافة لعدد من خبراء الإدارة المحلية.

وأضاف شعراوي، أن الورشة ستتناول المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز استراتيجية بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم استعراض رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والخطط الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي، وآليات دعم خطط الاستثمار وخريطة المناطق الصناعية ودعم المناطق اللوجستية.

كما ستتناول الورشة، ملف تطوير المنافذ والأسواق والتوسع فيها لتوفير السلع للمواطنين في القري والمدن بأقل الأسعار.

وأوضح شعراوي، أنه سيتم استعراض موازنة المحليات وجهود إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة وتقنين أوضاع المخالفين وقانون التصالح ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعاون مع نواب البرلمان لدعم خطط التنمية في المحافظات، خلال فاعليات الورشة.

وأكد، على حرص الوزارة على توفير كافة البيانات اللازمة للمحافظين والخاصة بالمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظات لسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس الوزراء وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين وحل المشكلات بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

وفي 27 نوفمبر / تشرين الثاني، أدى 16 محافظاً جديداً، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية.

واجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالمحافظين ونوابهم الجدد، عقب أداء اليمين الدستورية، بقصر الاتحادية، موجهاً لهم 5 تكليفات رئيسية.

ترشيحات

مصر: "منتدى التنمية" بأسوان يساهم بحل المنازعات الإفريقية ...

الضرائب المصرية تعلن عقوبات جديدة على المتهربين من الجمارك ...