TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بشروط.. الحكومة المصرية تتيح تبديل الأدوار بوحدات الإسكان الاجتماعي "إلكترونياً"

بشروط.. الحكومة المصرية تتيح تبديل الأدوار بوحدات الإسكان الاجتماعي "إلكترونياً"
الإسكان الاجتماعي - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية عن إتاحة خدمة تبديل الأدوار بوحدات الإسكان الاجتماعي "إلكترونياً".

وقال وزير الإسكان في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قام بإطلاق خدمة تلقي "طلبات التعديل من دور إلى دور للحالات المرضية فقط" عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين "https://cservices.shmff.gov.eg".

وأكد عاصم الجزار، أن الخطوة تأتي في إطار تفعيل منظومة التحول الرقمي للخدمات التي يوفرها الصندوق للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي، من أجل التيسير على المواطنين.

وحددت الرئيس التنفيذي للصندوق، مي عبدالحميد، بعض الشروط للخدمة الإلكترونية الجديدة الخاصة بتلقي "طلبات التعديل من دور إلى دور للحالات المرضية فقط" بوحدات الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت عبدالحميد أنه لقبول الطلب يشترط عدم قيام العميل باستلام الوحدة السكنية المُخصصة له، وتوافر وحدات سكنية بالمشروع للقيام بعملية التبديل.

وأشارت إلى أنه يجب على العميل تقديم المُستندات المطلوبة الدالة على الحالة المرضية، بحيث يتم التعديل من الدور الأرضي إلى الدور الأخير، أو من الدور الأخير/ المُتكرر إلى الدور الأرضي فقط.

ونوهت إلى أنه تمت إتاحة فيديو توضيحي لشرح الخدمة على البوابة الإلكترونية داخل صفحة الطلبات بمركز خدمة المواطنين، بحيث يتم تحميل نموذج طلب التعديل والإقرار، وإعادة تحميله مرة أخرى بنفس الموقع بعد تحرير الطلب، وتوقيع الإقرار بخط اليد.

وتابعت أنه في حالة قبول الطلب بعد دراسته يشترط التوجه لأحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل بقيمة 35 جنيهاً، بواسطة صاحب الطلب (اسم العميل المُسدد لإيصال مقدم جدية الحجز سابقاً)، على أن يقوم العميل بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف البريد للاطلاع عليه.

وحذرت أنه لا يُعتد بأي طلب سيتم بالمخالفة لتلك الشروط، مشيرة إلى أنه تم إغلاق تلقي تلك الطلبات من خلال مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، ومراكز الخدمة التابعة للصندوق، ولن يتم النظر إلا للطلبات التـي تقدم من خلال الموقع الإلكتروني.

وبينت أن تلك الخدمة الجديدة تُمثل الخدمة الثانية في سلسلة الخدمات الإلكترونية التي يُخطط الصندوق لإطلاقها، حيث سبق الإعلان عن تلقي "طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية" عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين.

وفي 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بمصر، أن مجلس إدارة الصندوق وافق على تبديل التخصيص بين المواطنين المستفيدين بوحدات سكنية بالمشروع بشروط.

وأوضحت مي عبدالحميد، اليوم، أن خدمة تلقي "طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية" إلكترونياً ستتوفر للحاجزين ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثامن كراسة شروط "حمراء/زرقاء" – الإعلان التاسع – الإسكان القومي من 2009 : 2005 – النقابات "محدودي الدخل").

وأكملت أن خدمة تلقي "طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية" إلكترونياً ستكون ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوفرة، والوحدات الجاري تنفيذها بالمدن والمراكز، وانطبقت عليهم شروط الحجز، أو بأماكن لا تتوافر بها وحدات سكنية.

وستمتد خدمة تلقي "طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية" إلكترونياً من مطلع ديسمبر 2019 وحتى مطلع فبراير 2020، وفقاً لمي عبدالحميد.

ترشيحات

مصر: لجنة وزارية تضع معياراً لقياس موازنة الدول الأفريقية 2020 ...

مصر تفوز بالمركز الثاني في مسابقة الإبداع الإداري في أفريقيا