TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية المصري يدعو أفريقيا لتقليل الاعتماد على الشركاء الخارجيين

وزير المالية المصري يدعو أفريقيا لتقليل الاعتماد على الشركاء الخارجيين
جانب من الجلسة بمدينة شرم الشيخ

مباشر: دعا الوزير المصري، محمد معيط، نيابة عن مفوضية الاتحاد الأفريقي وهيئاتها، إلى أن تكون جميع الحسابات المصرفية للدول الأفريقية داخل البلدان الأفريقية، وليس خارجها.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إلى أن الوزير دعا أيضاً إلى مواصلة المُباحثات المُثمرة حول سبل دعم مفوضية الاتحاد الأفريقي؛ لتصبح منظمة مستدامة مالياً، مع توفير عائدات يمكن التنبؤ من خلالها بنسبة مخاطر أقل، وتقليص الاعتماد على الشركاء الخارجيين والحفاظ على مستويات مرتفعة من المعايير الائتمانية والمساءلة والشفافية.

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حرص مصر على التكامل مع الدول الأفريقية، ودعم كل مبادرات الاتحاد الأفريقي والمؤسسات الإقليمية الأفريقية التي تستهدف تعزيز الاندماج القاري وتحفيز النمو الاقتصادي، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد؛ بما يحقق التطلعات التنموية لشعوبنا.

مُثمناً مشاركته في الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجنة وزراء المالية الأفارقة «F15» بمدينة شرم الشيخ الذي يعتبر أحد أهم الأحداث المالية بالقارة الأفريقية، بما تمتلكه هذه اللجنة من قدرة على اتخاذ قرارات فعالة تنعكس على تحسين الإجراءات المالية للاتحاد الأفريقي، وتساعد في تحقيق الاستدامة المالية لهذه المؤسسة القارية.

كان قد تم إنشاء مجموعة وزراء المالية الأفارقة "F15" عام 2016 من قِبل جمعية رؤساء الدول والحكومات، بتفويض واسع للمشاركة في الإشراف على عمليات الميزانية القانونية للاتحاد الأفريقي والصندوق الاحتياطي، وتضم وزراء مالية 15 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي هي: مصر، والجزائر، والمغرب، وإثيوبيا، وكينيا، ورواندا، وتشاد، والكونغو، والكاميرون، وغانا، وكوديفوار، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وبتسوانا، وناميبيا.

ترشيحات

النقل توضح حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات بمصر يناير 2020

مصر.. "التجاريين" تحذر من الانسياق وراء كيان وهمي بديل للنقابة

الإنتاج الحربي المصرية تؤسس شركة لتصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه

الضرائب المصرية تعلن عقوبات جديدة على المتهربين من الجمارك