TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تعلن عقوبات جديدة على المتهربين من الجمارك

الضرائب المصرية تعلن عقوبات جديدة على المتهربين من الجمارك
مصلحة الجمارك المصرية ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: كشف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن إتمام الربط بين بيانات مصلحتي الجمارك والضرائب لتيسير وسرعة إتاحة بيانات المتهربين من الجمارك لمصلحة الضرائب ومن الضرائب للجمارك لإحكام وحصر المجتمع الضريبي والجمركي وضمان التحصيل الفعال للإيرادات الضريبية والجمركية المستحقة للخزانة العامة للدولة.

وأكد عبدالعظيم حسين، أن تلك الإجراءات تأتي في إطار حرص وزارة المالية على المحافظة على حقوق الخزانة العامة من حصيلة الضرائب والرسوم، وفى ظل التعاون والتكامل بين المصالح الإيرادية المختلفة.

وقال رئيس مصلحة الضرائب في بيان اليوم الجمعة، إنه في حال ثبوت تهرب أحد المسجلين أو الممولين في مصلحة الضرائب المصرية (قيمة مضافة – دخل) فإنه بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وثبوت تهمة التهرب الضريبي المنسوبة إليه وتحويله إلى مكافحة التهرب الضريبي سيتم إدراج ملفه ضمن الحالات العالية المخاطر في قاعدة البيانات الخاصة بمنظومة مصلحة الجمارك.

وأضاف أن هذا الإجراء يتم تطبيقه أيضاً على المتهربين من الجمارك، ليتم إدراجهم في قائمة الحالات عالية المخاطر في المنظومة الإلكترونية للضرائب.

وأوضح حسين أن منظومة الإقرارات الإلكترونية بالمصلحة تقوم بتوفير معلومات عن كافة تعاملات المسجلين بيعاً وشراءً، وذلك في إطار تعميم الميكنة بكافة الخدمات المقدمة من المصلحة لتيسير وسرعة تداول البيانات.

ولفت إلى أنه من خلال تفعيل شبكة معلومات تربط الجهات الإدارية المختلفة بالدولة ومنها مصلحة الضرائب المصرية ومصلحة الجمارك فإنه أصبح من السهل تبادل المعلومات والاستفادة منها بما يخدم المحافظة على حقوق الدولة والخزانة العامة.

وأفاد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأنه في حالة وضع ملف لأحد الممولين أو المسجلين ضمن قائمة الحالات عالية المخاطر في منظومة الضرائب المصرية سيتم إخضاع الملف للفحص الدوري والمستمر.

 

ترشيحات

الاستثمار تُسلم طلبات تخصيص 30 وحدة صناعية بـ"استثمارية" ميت غمر

مقابلة:"القاهرة للاستثمار" تخطط لاستثمار ملياري جنيه والاتجاه لإصدار سندات توريق

الأوقاف المصرية توضح حقيقة مساهمتها بتمويل مشروعات العاصمة الإدارية