تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك القطرية تسعى لاستخدام الذكاء الاصطناعي بمنظومة إدارة المخاطر

الجمارك القطرية تسعى لاستخدام الذكاء الاصطناعي بمنظومة إدارة المخاطر
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: أعلن رئيس الهيئة العامة للجمارك القطرية، أحمد بن عبدالله الجمال، عن مبادرة مع ووزارة المواصلات والاتصالات ضمن برنامج قطر الذكية "تسمو" من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي ضمن منظومة إدارة المخاطر في الهيئة.

وصرح أحمد بن عبدالله الجمال، خلال اليوم الختامي لورشة تدريبية إقليمية نظمتها الهيئة العامة للجمارك بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية، اليوم الخميس، بأن تلك المبادرة تهدف إلى اعتماد تقنية المعلومات في إدارة المخاطر بالهيئة وكذلك استخدام الذكاء الاصطناعي، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

ويشار، إلى أن برنامج قطر الذكية "تسمو" يهدف لتطوير منصة مركزية ستكون بمثابة الأساس الداعم لمسيرة التحول التي تشهدها قطر إلى بلد ذكي، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين القطاعات وتبادل المعرفة والمعلومات لتشجيع الابتكار.

وسوف تكون هذه المنصة المركزية هي الأساس الرئيسي لبرنامج قطر الذكية، الذي سيقوم بالربط بين جميع القطاعات لتفعيل الحلول الذكية.

وأضاف الجمال، أن إدارة المخاطر من أهم المنظومات في الهيئة العامة للجمارك من أجل تسهيل التبادل التجاري وتحقيق العنصر الأمني الفعال الذي يحمي حدود الدولة.

وأكد، أن الذكاء الاصطناعي أصبح مصطلحا مهما في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت تقنية المعلومات من أهم الموضوعات التي تتصدر اهتمامات الجميع.

وأوضح أن دولة قطر استضافت في الآونة الأخيرة مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، وكان الذكاء الاصطناعي واحدا من أهم الموضوعات التي تناولها كما عملت الدول والشركات المشاركة في المعرض على إبراز أهمية هذا العنصر.

ترشيحات

الثلاثاء.. قطر تكمل التشغيل التجريبي لكافة خطوط مترو الدوحة

أمير قطر يناقش ملف المبادرات الحكومية لتحفيز القطاع الخاص