تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وإيطاليا تبحثان ملفي برنامج مبادلة الديون والتعاون بمجال الطاقة

مصر وإيطاليا تبحثان ملفي برنامج مبادلة الديون والتعاون بمجال الطاقة
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: أكد وزير الخارجية المصري، من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، على أهمية الإسراع في تنفيذ برنامج مبادلة الديون، بما يعزز فرص التعاون التنموي.

وأضاف سامح شكري في بيا صادر، اليوم الخميس، أن الاجتماع تناول سُبل دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أرحب، حيث تعد إيطاليا شريكاً اقتصاديا وتجارياً واستثماريا رئيسياً لمصر على مستوى دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد شكري، على أهمية مواصلة العمل على استفادة مزيد من الشركات الإيطالية من الفرص الاستثمارية في مصر، بما يُساهم في زيادة الاستثمارات المشتركة، وخاصة على ضوء ما أسفرت عنه الإصلاحات التي عكفت الحكومة المصرية على تنفيذها من تهيئة مناخ مواتي لجذب الاستثمارات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية سامح شكري للعاصمة الإيطالية روما لعقد جلسة محادثات رسمية مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "لويجي دي مايو".

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع الجانب المصري إلى مزيد من التعاون في مجال الطاقة، وبصفة خاصة الغاز الطبيعي، موضحاً أن التجربة الناجحة للشركات الإيطالية العاملة في مجال الطاقة في مصر تعتبر نموذجاً يُحتذى به.

كما بحث الوزيران، سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات ...

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب بلتون القابضة

مصر تعد خطة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بنحو 5مليارات جنيه

إنفوجرافيك.. القاهرة والغردقة تُصنف ضمن أفضل 100 مقصد سياحي عالمياً