TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية: 89 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء في 17محافظة

الإسكان المصرية: 89 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء في 17محافظة
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري عاصم الجزار- أرشيفية

 

القاهرة- مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، إن عدد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بلغ حتي الآن 89.199 ألف حالة.

وأضاف عاصم الجزار في بيان صادر، اليوم الخميس، أن قيمة العوائد المحصلة مع المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بلغت 30 مليون جنيه.

وأشار، إلى أنه تم موافاة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بخرائط الكتل العمرانية المطلوب التصالح بشأنها من عدد 17 محافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع مجلس المحافظين، اليوم، بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأوصى مجلس المحافظين، بالإعلان عبر جميع الوحدات المحلية والمصالح الحكومية والجمعيات الزراعية عن البدء في قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء، وأن القانون يسمح بتلقي طلبات التصالح لمدة 6 أشهر فقط، والاستعانة بالدليل الإرشادي لآليات تطبيق قانون التصالح لتحديد قيم المناطق داخل المدن الجديدة والقائمة.

كما أوصى المجلس، بقيام اللجنة المختصة بقبول الطلبات وعدم المغالاة في استكمال الطلبات وقبول أي مستند يدل على الملكية وأي طلبات للتصالح، وإعطاء الفرصة للمواطنين لتقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة بالقانون.

وطالب، أن تتولى لجنة فحص الطلبات مراجعة الأوراق المطلوبة واستكمالها من المواطنين، فضلاً عن سرعة تشكيل اللجان الواردة بالقانون ولائحته التنفيذية الخاصة بتلقي الطلبات والتقنين وتفعيلها والبدء في إصدار قرارات التصالح، وتوجيه رؤساء الأحياء بتحديث سجل مخالفات البناء.

ترشيحات ..

كيف علّق صنّاع مصر على مبادرة الـ100مليار جنيه بفائدة متناقصة؟

عقاريون: مبادرة الـ50 مليار جنيه ستغطي شريحة "منسية" في مصر

وزيرة الاستثمار تفتتح سيتي سنتر ألماظة باستثمارات 580 مليون دولار