تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعديل قانون الإفلاس يتصدر نشرة "مباشر" للإمارات.. اليوم

تعديل قانون الإفلاس يتصدر نشرة "مباشر" للإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الخميس العديد من الأحداث كان في مقدمتها إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات مرسوماً بقانون اتحادي لتعديل بعض أحكام قانون الإفلاس الذي يُعمل به في الوقت الجاري.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، اليوم الخميس، إن دولتهُ تتطلع إلى القمة الخليجية التي ستعقد بمدينة الرياض السعودية الأسبوع المقبل بكل تفاؤل وأمل.

وتوقع مصرف الإمارات المركزي نمو الناتج المحلي الإجمالي الكلي لدولة الإمارات بنسبة 2.3 بالمائة في العام الجاري.

وزادت قيمة تحويلات المقيمين العاملين في الإمارات إلى بلدانهم خلال الربع الثالث من العام الجاري تزامناً مع صعود وتيرة التوظيف بالدولة.

وتخارجت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، المُتخذة من دولة الإمارات مقراً لها مع بعض من مستثمريها من صفقة مركز "أمازون" اللوجستي في ألمانيا بقيمة 155 مليون دولار.

وأظهرت بيانات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أن إجمالي عدد الموظفين في القطاع الخاص بلغ 5.08 مليون موظف في نهاية الربع الثالث من عام 2019 بانخفاض من 5.1 مليون موظف بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وكشف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الخميس، عن توفير 4400 طلب منحة إسكان خلال الفترة القادمة. 

واستمر المركزي الإماراتي في تسجيل نمو في رصيده من الذهب بنهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والصعود إلى مستوى قياسي هو الأعلى له منذ نهاية عام 2015.

وهبط المؤشر العام لكل من سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووجه الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بإعفاء 197 منشأة تجارية من رسوم التجديد وأية مخالفات ترتبت عليها من كافة الدوائر والهيئات المحلية بنسب تراوحت بين 70 و100 بالمائة.