تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم رأس الخيمة يعفي 197 منشأة تجارية من رسوم ومخالفات

حاكم رأس الخيمة يعفي 197 منشأة تجارية من رسوم ومخالفات
الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة

أبوظبي - مباشر: وجه الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بإعفاء 197 منشأة تجارية من رسوم التجديد وأية مخالفات ترتبت عليها من كافة الدوائر والهيئات المحلية بنسب تراوحت بين 70 و100 بالمائة.

ويأتي هذا الإعفاء بهدف دعم وتشجيع هذه المنشآت التي تضررت من أعمال تطوير البنية التحتية في منطقة المعيريض والتي تأتي تحقيقاً لاستراتيجية الإمارة لرفع كفاءة الطرق والخدمات في كافة أرجاء الإمارة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي خطوة تعتبر هدية لمجتمع الأعمال وللمستثمرين الدوليين قررت وزارة الاقتصاد الإماراتية في يوليو/تموز الماضي وذلك للمرة الأولى خفض وإلغاء رسوم خدمات حكومية، لتطلق بذلك أقوى مبادرة لإغراء المستثمرين الأجانب وبالتالي جذبهم إلى مجتمع الأعمال بالدولة.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية تطبيق قائمة جديدة ومعدلة لرسوم الخدمات التي تقدمها للجمهور ومجتمع الأعمال في مختلف الاختصاصات التي تشرف عليها، وشمل التعديل إلغاء وتخفيض الرسوم المطبقة على 110 خدمات وغرامات من أصل 235 رسماً، حيث تم إلغاء رسوم 102 خدمة وتخفيض رسوم 8 خدمات.

ووفق تقرير حديث للمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، فإن دولة الإمارات جذبت استثمارات أجنبية مباشرة تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي، لتتصدر المرتبة الأولى عربياً وذلك بنهاية عام 2018.

ترشيحات:

للمرة الأولى بالإمارات.. إلغاء رسوم حكومية لتحفيز المستثمرين