TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشراكة الكويتية" تعلن تخصيص الأسهم باكتتاب شمال الزور الأولى

"الشراكة الكويتية" تعلن تخصيص الأسهم باكتتاب شمال الزور الأولى
محطة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية اليوم الخميس نتيجة تخصيص اكتتاب أسهم شركة شمال الزور الأولى بالفترة من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 وحتى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني السابق.

وأشارت في بيان إلى أنه تم تغطية الاكتتاب بنسبة 127 بالمائة، بمعدّل تغطية بلغ 1.27 مرة، وبمشاركة أكثر من 127 ألف مواطن، منوهة بأنه تم تخصيص الطلب بالكامل على الشريحة الأولى، والثانية والثالثة والرابعة والخامسة.

وتابعت أن عملية التخصيص تضمنت حصول كل مواطن مؤهل يشارك في عملية التوزيع على الحد الأدنى للأسهم المخصصة، على أن يتم تخصيص طلبات الأسهم الإضافية من باقي أسهم التوزيع بعد تخصيص الأسهم التي تمثل الحد الأدنى للأسهم على جميع المشاركين.

وطرحت الشركة نحو 50 بالمائة من أسهمها، أما النصف الآخر المتبقي موزع بين الحكومة الكويتية والقطاع الخاص.

ويمتلك الشريك الاستراتيجي 40 بالمائة في شركة الزور الشمالية الأولى المملوكة من التحالف المكون من كل من شركة "إنجي" الفرنسية (جي دي إف سويز سابقاً)، وشركة "سوميتومو كوربوريشن" اليابانية، وشركة عبدالله حمد الصقر وإخوانه.

وتمتلك الحكومة الكويتية حصة قدرها 10 بالمائة (ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5 بالمائة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 5 بالمائة).

تم تنفيذ عملية الاكتتاب عملاً بالقانون رقم 39 لسنة 2010 بشأن تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه والقانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لإشراك المواطنين في ملكية المشاريع الكبرى.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: بنك وربة لن يزيد رأسماله حتى 2021

"التجارة" الكويتية تُهيب بأصحاب الأعمال إنشاء نظام تعاقد تجاري وإلكتروني