TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت.. و"اليمامة" تتصدر المكاسب

ارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت.. و"اليمامة" تتصدر المكاسب
أحد المتعاملين يتابع تداولات سوق الأسهم السعودية
أسمنت الجنوب
3050
0.25% 40.80 0.10

من: ثابت شحاتة

الرياض ـ مباشر: شهدت أسهم شركات الأسمنت المدرجة بسوق الأسهم السعودية، ارتفاعاً جماعياً، خلال جلسة اليوم الخميس.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت السعودية، سيطرت أسهم الأسمنت على غالبية المراكز الأولى في قائمة الأسهم الرابحة.

وتصدر سهم أسمنت اليمامة مكاسب السوق في هذه الأثناء، بعد صعوده 4.89 بالمائة، ليصل إلى مستوى 24.02 ريال.

وجاء "أسمنت أم القرى" بالمركز الثاني بقائمة الارتفاعات على مستوى أسهم الأسمنت، والثالث على مستوى السوق، بارتفاع نسبته 4.1 بالمائة، عند مستوى 19.84 ريال.

وكان المركز الثالث على مستوى أسهم الأسمنت، لسهم "أسمنت الجنوب"، إلى صعد 3.2 بالمائة، حل بها خامساً في أعلى الارتفاعات على مستوى السوق، ليصل إلى مستوى 61.10 ريال.

وكانت أقل المكاسب على مستوى أسهم الأسمنت، لسهم أسمنت المدينة الذي سجل ارتفاعاً نسبته 1.06 بالمائة في تلك الأثناء، صعد بها إلى مستوى 17.20 ريال

وجاء المؤشر العام للسوق، باللون الأخضر، في هذه الأثناء، بارتفاع هامشي بلغت نسبته 0.05 بالمائة، بمكاسب بلغت نحو 4 نقاط، ليصل إلى مستوى 7,875.21 نقطة.

وقال عضو مجلس الاقتصاد السعودي، سعد آل ثقفان، إنه من المتوقع زيادة مبيعات شركات الأسمنت السعودية، سواء على المستوى المحلي، أو الخارجي.

وأضاف آل ثقفان، لـ"مباشر"، أن الطلبات القادمة من المشاريع الجديدة، مثل نيوم والبحر الأحمر والقدية، سوف تدعم الطلب المحلي، إلى مشاريع وزارة الإسكان السعودية، وهو ما يدعم أداء شركات الأسمنت السعودية.

وأشار إلى أن شركات الأسمنت السعودية سجلت قفزة بالأرباح، خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة ارتفاع الأسعار، وزيادة الكميات المصدرة، إلى جانب تقليص التكاليف.

وارتفعت مبيعات شركات الأسمنت السعودية، بنحو 18.5 بالمائة، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019، إلى نحو 4.3 مليون طن، مقابل 3.64 مليون طن لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وذلك وفقاً للتقرير الشهري لشركة أسمنت اليمامة.

وسجلت شركات الأسمنت، المدرجة بسوق الأسهم السعودية، تحولاً إيجابياً لنتائجها المالية بالربع الثالث من 2019، بدعم مباشر من نمو المبيعات وتحسن أسعار البيع.

وكشفت إحصائية لـ"مباشر"، تستند إلى إفصاحات الشركات، أن الأرباح المجمعة لـ14 شركة، بلغ 600.3 مليون ريال، بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل صافي خسائر بلغ 4.67 مليون ريال للربع المماثل من 2018.

ترشيحات:

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع لـ115.6مليار ريال بالربع الثالث

محللون.. ترقب سعر "أرامكو" محرك أساسي للسوق السعودي بجلسة الخميس

"وافي" يوضح قيمة المشروعات قيد التنفيذ على الخارطة بالسعودية

اليوم.. الإعلان عن التسعير النهائي لسهم أرامكو السعودية

العمل السعودية تطلق برنامج "صفوة" التخفيزي

إيداع 473 مليون ريال بحسابات السعوديين الباحثين عن عمل