TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعيان للإجارة" تتقدم بإشكال لوقف تنفيذ حكم "الاستئناف" الكويتية

"أعيان للإجارة" تتقدم بإشكال لوقف تنفيذ حكم "الاستئناف" الكويتية
أمام مقر قصر العدل في الكويت
أعيان
AAYAN
0.00% 162.00 0.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار عن تقدمها اليوم الخميس، بإشكال لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الاستئناف - الدائرة الخاصة بطلبات إعادة الهيكلة أمس الأربعاء 4 ديسمبر/كانون أول 2019.

وقالت "أعيان" في بيان للبورصة الكويتية إن الإشكال تم قيده بتاريخ اليوم الخميس 5 ديسمبر/كانون أول 2019، برقم (4302/2019 مستعجل /1).

كانت الشركة أعلنت صباح اليوم، عن قرار "الاستئناف" برفض طلب "أعيان" بالتسوية النهائية لمديونية الشركة.

وأوضحت أن الحكم برفض الطلب المُشار إليه يترتب عليه كذلك إلغاء وقف كافة الإجراءات القضائية والتنفيذية قبل الشركة.

وأعلنت "أعيان" في 18 أبريل/نيسان الماضي، أنه تم التأشير على الطلب الخاص بالتسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة، من قبل رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

وقالت الشركة آنذاك: إنه تم إحالة الطلب إلى بنك الكويت المركزي لتقديم تقرير في موضوع الطلب، إلا أن الدعوى تأجلت للنظر في سبتمبر/ أيلول السابق، ثم إلى أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

سهم "أعيان" يتصدر نشاط التداولات بالبورصة على كافة المستويات

وشهد سهم "أعيان" نشاطاً كبيراً في البورصة، حيث تصدر الأحجام والقيم حتى تمام الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، إلا أنه تراجع في تلك الأثناء بما تقرب نسبته من 7 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات السهم خلال الفترة 81.63 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1002 صفقة حققت سيولة بقيمة 4.14 مليون دينار، كأنشط تداولات للسهم خلال 3 سنوات.

وزادت طلبات الشراء الكلية على السهم لتصل خلال الفترة إلى 12 مليون سهم تقريباً، مقابل 4.82 مليون سهم تمثل عروض البيع الكلية من السهم حتى اللحظة.

وتراجع سهم "أعيان" في تلك الأثناء بنحو 6.91 بالمائة عند سعر 51.2 فلس خاسراً 3.8 فلس، دفعته لبلوغ أدنى مستوياته خلال 5 أشهر.

وقال مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر"، إن هبوط سهم "أعيان" اليوم بسبب حكم أو موقف، فإن الهبوط لإغلاق فجوة متروكة سابقاً عند مستوى 49.6 فلس.

وأوضح الفيلكاوي أن سهم "أعيان" سيعود الآن إلى وضعه الطبيعي لإغلاق الفجوة العلوية.

كانت "أعيان" تحولت للخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بقيمة 2.86 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 1.22 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع 21 سنتاً إلى 62.82 دولار للبرميل

البورصة الكويتية تتراجع صباحاً بضغط أسهم النفط والغاز

"الإطفاء" الكويتية تتعامل مع حريق هائل بمنطقة الري الصناعية

"موديز" تثبت تصنيفات "بيتك" بنظرة مستقرة

مُحللون: أداء أسهم البنوك وانتعاشة السوق الرئيسي إيجابية للبورصة الكويتية

الرئيس التنفيذي: بنك وربة لن يزيد رأسماله حتى 2021