TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير من الاتصالات الإماراتية بشأن وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)

تحذير من الاتصالات الإماراتية بشأن وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)
شعار الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالإمارت

أبوظبي - مباشر: أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالإمارت تحذيرات هامة هدفها حماية مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة.

وحذرت هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة وفقا لتغريدة على الحساب الرسمي للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) من السخرية أو التعليق السلبي تجاه الأخرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الهيئة أنه في حال حدوث ذلك، فسوف يتعرض الفاعل للمسائلة القانونية.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الهيئة، فقد حذرت منذ أسبوعين من رسائل مجهولة المصدر يتلقاها مستخدمو تطبيق "واتساب" في الدولة بشأن مكآفات وهمية خاصة بالعيد الوطني الـ48 بالبلاد.

وتأتي تلك التحذيرات تزامنا مع قرار حكومة دولة الإمارات مطلع الشهر الماضي اتخاذ إجراءات "لضبط وسائل التواصل الاجتماعي"، وذلك بعد يوم من تفاعل كبير مع تغريدة نشرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تويتر ووجه فيها مجموعة من الرسائل إلى الإماراتيين.

ونشر الشيخ محمد بن راشد  في مطلع الشهر الماضي، عبر حسابه على تويتر، ستة رسائل بمناسبة بداية موسم العمل الجديد، جاء في عنوانها "الإخوة والأخوات.. المواطنين والمواطنات.. مع بداية موسم جديد للعمل والانجاز في بلادنا.. أحببت أن أوجه مجموعة من الرسائل".

وجاء في الرسالة الأولى التي كانت موجهة للمسئولين والوزراء والقادة "نحن حكومة إنجازات ولسنا حكومة محاضرات. نحن فريق من المنجزين وليس من المنظّرين" في دعوة للوقوف على أوضاع واحتياجات المواطنين.

وشدت الرسالة الثانية خاصة انتباه المغردين، حيث حذر الشيخ محمد بن راشد من خطورة العبث والفوضى على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن "سمعة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد "أن وزارة الخارجية هي المخولة للتحدث باسم البلد والتعبير عن مواقفه الرسمية، وعبرها تصان مصداقية الإمارات "وسمعتها الطيبة بين الشعوب".

وأكد أن "صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد".

وفي حينها، اعتمد مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين، وذلك لتفعيل توجيهات الشيخ محمد بن راشد.

 

 

ترشيحات:

"دبي للسلع" يناقش مستقبل تجارة الماس مع وفد إيطالي

الخليج للاستثمار الإسلامي تتخارج من مشروع بألمانيا

أبرز الأسهم الإماراتية بمُستهل التعاملات.. اليوم

تحويلات العاملين بالإمارات للخارج ترتفع 5 بالمائة بالربع الثالث

الرئيس الإماراتي يُعدل بعض أحكام قانون الإفلاس

“المركزي الإماراتي” يتوقع نمو الاقتصاد 2.3% في 2019

أنور قرقاش يعلق على انعقاد القمة الخليجية