TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير قطر يناقش ملف المبادرات الحكومية لتحفيز القطاع الخاص

أمير قطر يناقش ملف المبادرات الحكومية لتحفيز القطاع الخاص
صورة أرشيفية لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - مباشر: ناقش أمير دولة قطر، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ملف المبادرات الحكومية لدعم وتحفيز القطاع الخاص من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خلال الاجتماع الخامس للمجلس.

واطلع أمير قطر، اليوم الأربعاء، على جدول تنفيذ المبادرات والذي تسعى الدولة من خلاله لسرعة إنجاز المشاريع، وزيادة دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع مفاهيم المشاركة والابتكار، وتوفير فرص عمل جديدة، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

واستعرض المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار أيضا، مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاعات الخدمات اللوجستية، والأمن الغذائي، والإنشاءات والبنية التحتية، والصناعة، والتعليم والصحة، إضافة إلى مشروعات مستقبلية مشتركة لإنشاء مخازن منخفضة التكلفة، وأسواق مركزية في مختلف مناطق الدولة.

وإلى جانب ذلك، اطلع المجلس على عرض حول تحقيق الترابط بين المبادرات الحكومية وأهداف وبرامج رؤية قطر 2030، خاصة فيما يتعلق بالقطاعات والبرامج الاستراتيجية بما في ذلك الأمن الغذائي، والصناعات التحويلية، وبرنامج "توطين"، والمناطق الحرة.

ويشار إلى أن اجتماع المجلس كان بحضور عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، وعبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إلى جانب باقي أعضاء المجلس.

ترشيحات..

مديرو المشتريات القطري يرتفع خلال نوفمبر بدعم التوظيف

الوزراء القطري يوافق على موازنة 2020 ويحيلها لـ"الشورى"

أسعار البنزين ترتفع في قطر 2.7% خلال 2019

2.5 مليار دولار التدفقات الأجنبية لبورصة قطر بالعام الماضي

قطر توقع اتفاقية لتزويد "شل سنغافورة" بالنافثا

عدد زوار قطر يرتفع 12.8% بـ10 أشهر

2.77 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية نوفمبر