TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم" توقع بنود الاتفاق لمشاريع استراتيجية مع "ليندى" الألمانية

"سبكيم" توقع بنود الاتفاق لمشاريع استراتيجية مع "ليندى" الألمانية
مقر تابع لشركة "سبكيم"

الرياض – مباشر: وقعت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) وشركة ليندي بي إل سي الألمانية، بنود الاتفاق لتشكيل شراكة استراتيجية تهدف لتطوير وإدارة وتشغيل مشاريع استثمارية كبيرة الحجم في مجال إنتاج وإمداد الغازات الصناعية في المملكة العربية السعودية.

وقالت "سبكيم"، في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، إن التركيز الأساسي للشراكة سينصب على ربط معامل إنتاج الهيدروجين القائمة حاليا - والمملوكة من قبل الطرفين - بشبكة من خطوط الإمداد لمنطقة الجبيل الصناعية.

وأضافت، إلى جانب تطوير منشآت جديدة لإنتاج وتوريد أول أكسيد الكربون والهيدروجين والغاز المصنع وغيرها بغرض توفيرها لمختلف مناطق الإنتاج الصناعي في المملكة.

وأكدت "سبكيم"، أن الشراكة ستعمل من خلال خبرات "سبكيم" و"ليندي" لتقديم الحلول المثالية لمعامل تكرير النفط الخام والكيماويات.

وأشارت "سبكيم"، إلى أن بنود الاتفاق تسري من تاريخ التوقيع وحتى نهاية شهر مارس/ آذار 2020.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم تحديد الأثر المالي فور الانتهاء من مرحلة التفاوض بين الطرفين وقبل توقيع الاتفاقات النهائية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبكيم"، إن يتطلع لإتمام الاتفاقيات النهائية وبدء الشراكة خلال الربع الأول من عام 2020.

وأضاف صالح باحمدان، أن "سبكيم" حريصة على توسيع عملياتها في مجال الغازات الصناعية لخدمة الطلب المتنامي من قبل المصافي ومعامل البتروكيماويات الوطنية في مختلف أنحاء المملكة.

وتابع: "وتمثل هذه الخطوة نموذجا تجاريا فريدا من شأنه تحقيق عوائد ربحية مستقرة في ظل وجود التزامات الإمداد طويلة الأجل، والتي توفر فرصة نموذجية للتقليل من تأثير تقلبات أسواق بتروكيماويات".

ومن جانبه، علق مدير العمليات في شركة ليندي على الشراكة المستهدفة قائلاً: "نحن متطلعون لإبرام اتفاقيات الشراكة مع سبكيم في الأشهر المقبلة، ولتوسيع أعمال شركة ليندي في المملكة العربية السعودية".

وقال إدواردو مينيزيس، إن هذه الشراكة ستعزز التزام "ليندي" المستمر بدعم رؤية المملكة 2030 لتطوير مرافق غازات صناعية عالية الكفاءة والاستمرارية.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.93 بالمائة، لمستوى 14.94 ريال.

ترشيحات:

وزير سعودي: 75 شركة محلية وعالمية تشارك بمشاريع للتحلية والصرف

تقرير: أرامكو السعودية تدرس تسعير سهمها عند 32 ريالاً

الرئيس التنفيذي لـ"سابك": الشراكات الاستراتيجية تدعم مسار النمو المستقبلي

اليوم.. انتهاء اكتتاب المؤسسات في طرح أرامكو السعودية

29 مليار دولار تجارة السعودية مع الدول العربية بـ9 أشهر

السعودية تتقدم بمؤشر التجارة الإلكترونية خلال 2019.. والإمارات الأولى عربياً