TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف مؤقت في "أرزان" للاعتراض على انقسام الشركة

تحالف مؤقت في "أرزان" للاعتراض على انقسام الشركة
اجتماع سابق للشركة
أرزان
ARZAN
1.04% 195.00 2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار عن قيام تحالف مؤقت من أطراف داخل الشركة، وذلك للاعتراض على مشروع انقسام الشركة.

وقالت "أرزان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن التحالف يمتلك نحو 40.455 مليون سهم تُشكل نسبة تُقدر بنحو 5.04 بالمائة من رأس المال.

وحول التحالف المُشار إليه، قال المحلل المالي للأسواق، أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، إنه تم تشكيل التحالف "المؤقت" للاعتراض على انقسام "أرزان"، وتوكيل جاسم محمد سليمان المسلم ممثلاً عنه.

وأوضح القمر أن التحالف يضم: نجاة عبدالعزيز بدر المطوع، محمد سليمان إبراهيم المسلم، زيد سليمان إبراهيم المسلم، أحمد علي جراح الصباح، مشاري خالد فهد البديوي، حسين عبدالجليل ميرزا، حسين علي مشاري، وأحمد جاسم القمر.

وأظهرت بيانات كبار المُلاك في البورصة الكويتية لليوم الخميس، دخول جاسم محمد سليمان المسلم والأطراف المُتحالفة في هيكل الملاك الخاص بشركة "أرزان" وبالنسبة المذكورة البالغة 5.04 بالمائة.

كان مجلس إدارة المجموعة قد وافق في أواخر فبراير/شباط الماضي، على الاقتراح المُقدم له والخاص بانقسام الشركة.

وأوضحت "أرزان" آنذاك أنه سيتم إعداد مشروع انقسامها إلى شركتين عن طريق نقل أصول الشركة إلى الشركة المنقسمة.

وأشارت إلى أن الشركة ستظل تزاول كافة الأنشطة المرخص بها منها نشاط التمويل، وسيكون نشاط الشركة المنقسمة شركة قابضة، وسيكون كل مساهم بالشركة مساهم في الشركتين بعد الانقسام.

وأعلنت "أرزان" مطلع نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، عن استلامها نتائج تقييم الأصول المُقرر نقلها إلى الشركة الجديدة التي ستنشأ عن الانقسام في حال مواجهة الجهات الرقابية وعمومية الشركة.

وحققت "أرزان" أرباحاً بقيمة 3.95 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 2.53 مليون دينار للفترة ذاتها بعام 2018، بزيادة 56.1 بالمائة.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة الكويتية مستقراً عند سعر 23.5 فلس، وذلك بتداول 2.56 مليون سهم بقيمة 60.07 ألف دينار.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تعاود الصعود.. والسوق الرئيسي يستعيد الزخْم

توقعات بعودة المسار الصاعد للبورصة الكويتية مدفوعاً بعدة مُحفزات

مطارات الكويت تستوعب 16.6 مليون مسافر بحلول 2020

التداولات العقارية بالكويت ترتفع بالربع الثالث.. والسكن الخاص بالصدارة

"ديمة كابيتال" الكويتية تُدير أصولاً بـ 900 مليون دولار

الاستئناف الكويتية تحكم لصالح تابعة لـ"نور للاستثمار" بدعوى ندب خبير

"مدينة الأعمال" الكويتية تتلقى تمويلاً من بنوك محلية لتنفيذ مشاريع