TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تقر قانون السجل الاقتصادي الموحد

قطر تقر قانون السجل الاقتصادي الموحد
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: أقر مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني اليوم الأربعاء، مشروع قانون بشأن السجل الاقتصادي الموحد، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

وحسب البيان الأسبوعي للأمانة العامة للمجلس، فإن مشروع القانون سيحل محل القانون رقم 14 لسنة 2018، بشأن السجل الاقتصادي الموحد، في إطار تحديث التشريعات ومواكبة المستجدات.

كما وافق الوزراء على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 24 لسنة 2018، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إيطاليا.

وأقر الوزراء مشروع اتفاقية خدمات جوية مع الأردن، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات شؤون الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية مع تركيا، إضافة إلى مشروع اتفاقية بشأن التعاون في البحوث المتعلقة بالحفاظ على الباندا العملاق مع الصين.

وإلى جانب ما سبق، فقد وافق المجلس على مشروع قرار أميري بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم 17 لسنة 2015 بإنشاء مركز نوفر؛ لتوفير الرعاية لمرضى الإدمان، مع المصادقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الدائمة لشؤون العلاج من الإدمان.

وبموجب الأحكام الواردة في مشروع القرار تنشأ بوزارة الصحة العامة لجنة تسمى "اللجنة الدائمة لشؤون العلاج من الإدمان"، برئاسة وزير الصحة العامة، وتهدف اللجنة إلى تنسيق الجهود الوطنية الحكومية وغير الحكومية في مجال علاج المدمنين ومتابعتهم.

كما وافق المجلس في الاجتماع الأسبوعي على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الطبية العامة بوزارة الصحة العامة وتحديد اختصاصاتها، والموافقة على مشروع قرار وزير العدل بإصدار قواعد التزامات المحامين والموثقين المفوضين والوسطاء العقاريين بمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتضمن اجتماع المجلس الموافقة على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020، ومشروع قانون باعتماد الموازنة، مع إحالة إجمالي الأبواب والقطاعات الرئيسية لمشروع الموازنة ومشروع القانون إلى مجلس الشورى.

ترشيحات..

أسعار البنزين ترتفع في قطر 2.7% خلال 2019

2.5 مليار دولار التدفقات الأجنبية لبورصة قطر بالعام الماضي

قطر توقع اتفاقية لتزويد "شل سنغافورة" بالنافثا

عدد زوار قطر يرتفع 12.8% بـ10 أشهر

2.77 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية نوفمبر