TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح المهندس للتأمين تنمو 25% في الربع الأول

أرباح المهندس للتأمين تنمو 25% في الربع الأول
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة المهندس للتأمين، عن الربع الأول من العام المالي الحالي، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 24.97 بالمائة على أساس سنوي.

وأضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 49.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 39.57 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع فائض النشاط التأميني للشركة خلال الربع الأول ليسجل 64.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 45.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى زيادة الأقساط المباشرة حيث بلغت 149.57 مليون جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 145.42 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وأضافت أن نمو الأرباح يرجع كذلك إلى نمو صافي الدخل من الاستثمارات المخصصة حيث بلغت 58.86 مليون جنيه بنهاية سبتمبر مقايل 53.87 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت المؤشرات المالية المستقلة عن الربع الأول من العام المالي الجاري، والتي أعلنتها في نوفمبر الماضي، أظهرت تحقيق أرباح مستقلة بلغت 30 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 53.11 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح  مجمع بلغ 145.04 مليون جنيه، مقابل 128.39 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له (2017-2018).

وأرجعت المهندس للتأمين تراجع أرباحها السنوية إلى عدم إدراج أرباحها لتأمينات الحياة التابعة ضمن صافي الدخل من الاستثمار، لافتة إلى أنه تم إدراج أرباحها ضمن صافي الدخل من الاستثمار بالفترة المقارنة بنحو 30 مليون جنيه.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد سجلت الشركة أرباحاً خلال العام المالي الماضي بلغت 92.21 مليون جنيه، مقابل 80.137 مليون جنيه أرباحاً في العام المالي المقارن.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

البورصة تحدد موعد نهاية حق وتوزيع كوبون المهندس للتأمين

أرباح المهندس للتأمين تتراجع 44% في الربع الأول

مساهمو المهندس للتأمين يُقرون توزيعات نقدية