TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي إلكتريك تتعاقد على تنفيذ أعمال بـ45 مليون دولار بـ"جوبا"

السويدي إلكتريك تتعاقد على تنفيذ أعمال بـ45 مليون دولار بـ"جوبا"
أبراج كهرباء

القاهرة - مباشر: قالت شركة السويدي إلكتريك إنها وقعت عقداً مع وزارة الطاقة والسدود في جمهورية جنوب السودان لتنفيذ مشروع بمدينة جوبا بقيمة 45 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن العقد يتضمن توليد الكهرباء مع الطاقة الشمسية الفوتوفولطية مع تخزين 35 ميجاوات/ ساعة من الطاقة في بطاريات.

وأشارت السويدي إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مساحة 250 ألف متر بالقرب من ريف نيسيتي، على أن يبدأ الانتاج خلال العام التالي 2020.

وبحسب البيان، يتكون المشروع من محطة توليد طاقة شمسية فوتوفولطية بقدرة 20 مجاوات بنظام لتخزين الطاقة في بطاريات بسعة 35 ميجا وات/ ساعة ومركز تدريب يخدم ولاية جوبيك.

ويشمل نطاق أعمال السويدي التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح على أن يتم التشغيل خلال 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وفقاً للبيان.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.57 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 34.5 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 30.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 831.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.16 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

مع نهاية اكتتاب أرامكو..توقعات بارتداد بورصة مصر أعلى 13500 نقطة​

كيف تستفيد مصر من منصة التجارة الرقمية مع أفريقيا؟

10 معلومات عن القمر الصناعي "نايل سات 301" الجديد