TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر الذهب يرتفع في الكويت تجاوباً مع السوق العالمي

سعر الذهب يرتفع في الكويت تجاوباً مع السوق العالمي
مشغولات ذهبية

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفع متوسط سعر بيع الذهب في السوق الكويتي اليوم الأربعاء، تزامناً مع نمو سعره بالأسواق العالمية، مع عودة الشكوك التجارية.

ويعد الذهب مخزن آمن للقيمة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو السياسي، أما في حالة استقرار الأوضاع فيتجه المستثمرون نحو الأصول الخطرة كسوق الأسهم.

وبحلول الساعة 09:36 صباحاً بتوقيت الكويت، سجل سعر بيع الجرام من الذهب عيار 24 بالكويت 14.47 دينار، مقابل 14.44 دينار بالأمس، بنمو 0.21 بالمائة.

وبلغ سعر بيع الذهب عيار 21 نحو 12.66 دينار للجرام، بنمو 0.16 بالمائة عن مستواه أمس الثلاثاء البالغ 12.64 دينار.

وفيما يلي جدول يعرض متوسط سعر بيع الذهب في السوق الكويتي:

واستفاد المعدن الأصفر من عودة الشكوك التجارية بعد تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة حلف الناتو والتي أكد خلالها أنه قد يكون من الأفضل تأجيل توقيع الصفقة التجارية لما بعد انتخابات الرئاسة في 2020.

وتتزامن المكاسب في أسعار المعدن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة والخسائر في أسواق الأسهم حول العالم.

وكان الذهب قد شهد موجة خسائر في السوق الكويتي خلال الشهر الماضي، على خلفية تهدئة في التوترات التجارية وانخفاض حدة المخاوف الاقتصادية.

وبحلول الساعة 07:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.40 بالمائة، مسجلاً 1483.51 دولار للأوقية.

وسجل سعر بيع الذهب للعقود الآجلة تسليم فبراير/ شباط السابق 1489.50 دولار للأوقية، بنمو 0.34 بالمائة.

يُشار إلى أن الأوقية هي عبارة عن وحدة من الوحدات المستخدمة في قياس الكتلة، وتعد وحدة أساسية لقياس المعادن الثمينة تعادل نحو 31.10 جرام.

ترشيحات:

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.61 دولار للبرميل