TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سنتامين توصى مساهميها بتجاهل عرض استحواذ "إنديفور" الكندية

سنتامين توصى مساهميها بتجاهل عرض استحواذ "إنديفور" الكندية
سبائك ذهب

القاهرة - مباشر: قالت شركة سنتامين، اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارتها قدم توصية لحاملي أسهم الشركة بتجاهل عرض الشراء المقدم من شركة "إنديفور" الكندية للتعدين.

وكانت الشركة الكندية قد تقدمت بعرض شراء إجباري لتبادل الأسهم يعرض نسبة 0.0846 من أسهم الشركة مقابل كل سهم من أسهم سنتامين مع زيادة بنسبة 5%.

وفي بيان للشركة اليوم الثلاثاء، أوضحت سنتامين أنها قيمت العرض مع مستشاريها الماليين والقانونيين، وخلصت إلى أن المنفعة الأكبر من هذا العرض ستعود لحاملي أسهم إنديفور، ولا يعكس بشكل دقيق قيمة مساهمة سنتامين في حين تم دمج الشركتين.

وأكد البيان أن مجلس إدارة سنتامين قد رفض، وأن سنتامين في وضع يسمح لحصول حاملي الأسهم على عوائد أفضل.

وقالت شركة سنتامين المتخصصة في إنتاج الذهب في سبتمبر/ أيلول 2019، إن إجمالي استثماراتها في مصر التراكمية بلغ نحو 4.2 مليار دولار خلال 6 سنوات (الفترة من النصف الثاني من 2014 وحتى النصف الأول من 2019).

وفي سبتمبر/ أيلول 2019، قالت شركة سنتامين المتخصصة في إنتاج الذهب، إن بلاك روك، أكبر مدير أصول في العالم، استحوذ على حصة 15 بالمائة من أسهمها.

وفي وقت سابق، قالت شركة سنتامين المتخصصة في إنتاج الذهب، إن نصيب مصر من الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري 39.4 مليون دولار.

وفي ذلك الوقت نوهت سنتامين بأن البنك المركزي اشترى ذهباً بقيمة 17.4 مليون دولار قيمة نحو 13.43 ألف أوقية، مقابل 17.06 مليون دولار لنحو 12.8 ألف أوقية.

وأوضحت أنه حتى يونيو/ حزيران 2019، ارتفع حجم التسهيلات الائتمانية من البنك المركزي للشركة إلى ما يعادل 89.6 ألف دولار مقابل 16.7 ألف دولار بنهاية يونيو/ حزيران 2018، و40.6 ألف دولار بنهاية ديسمبر/ كانون الأول 2018.

يذكر أن مصر وقعت اتفاقية مع شركة "سنتامين مصر"، وهي شركة أسترالية، للتنقيب عن الذهب بمنجم السكري، وهو منجم ذهب ضخم يقع بمحافظة البحر الأحمر.

ترشيحات:

محافظ الغربية: 400 مليون جنيه تكاليف تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة

الداخلية المصرية تتيح خدمات الجوازات والهجرة على موقع إلكتروني جديد

السيسي يعتمد 9 سفراء جدد..أبرزهم ممثل الولايات المتحدة الأمريكية