TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أطلس للاستثمار:42 مليون جنيه تعاقدات المرحلة الأولى من مشروع "نخلاتي"

أطلس للاستثمار:42 مليون جنيه تعاقدات المرحلة الأولى من مشروع "نخلاتي"
أرشيفية
أطلس
AIFI
-5.62% 0.44 -0.03

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، انتهاء المرحلة الأولى من مشروع "نخلاتي" التابع لشركة أطلس سيوة للتنمية -تابعة-.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من الحجز والتعاقد على كامل المساحة البالغة 200 فدان بقيمة تعاقدات 41.8 مليون جنيه.

وفي إطار آخر، قرر المجلس دراسة المقترحات الخاصة بكيفية استعلال الأرض الكائنة في الكيلو 43 بعد صدور قرار بتقنينها من مدينة الشيخ زايد.

وتضمنت أبرز تلك المقترحات بيع كقطعة واحدة أو قطع مع التزام المشترين بالنماذج المحددة، وكذلك إمكانية الشركة بالبناء للمشترين بعقود اضافية، أو المشاركة مع مطور عقاري.

وكانت أطلس للاستثمار، أعلنت في وقت سابق، تقنين قطعة الأرض المملوكة لها الواقعة بالكيلو 43 طريق "مصر إسكندرية الصحراوي - مدينة الشيخ زايد" محافظة الجيزة، والبالغ مساحتها 103111 متراً مربعاً (24.5 فدان) تقريباً.

وأوضحت أن جهاز مدينة الشيخ زايد أصدر قراراً بشأن التعامل على قطع الأراضي الواقعة داخل القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017 بالنظام العيني "50 بالمائة حصة الهيئة - 50 بالمائة خصة مقدم الطلب" وذلك مقابل توصيل المرافق الرئيسية بالإضافة إلى تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني متكامل. 

وستصيح حصة الشركة بعد القرار 51555 متر مربع "12.275 فدان تقريباً"، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات ستمكنها من التعامل واستغلال الأرض.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.45 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 5 ملايين جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

خسائر أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية تتراجع 13% في 9 أشهر

تأجيل دعوى أطلس للاستثمار لاسترداد 11مليون جنيه من "هيئة التعمير"

أطلس للاستثمار تكشف أسباب نمو أرباحها خلال 9 أشهر

تأجيل دعوى أطلس للاستثمار لاسترداد 11مليون جنيه من "هيئة التعمير"