تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زايد للإسكان" يقدم دعماً بـ 17.5 مليار درهم منذ التأسيس

"زايد للإسكان" يقدم دعماً بـ 17.5 مليار درهم منذ التأسيس
أحد مساكن برنامج زايد للإسكان

أبوظبي - مباشر: كشف وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج أصدر خلال 20 عاماً أكثر من 67 ألف قرار دعم سكني بقيمة تجاوزت 17.5 مليار درهم، وذلك منذ إنشائه في عام 1999 في جميع إمارات ومناطق الدولة.

وأوضح عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أن تلك القرارات توزعت بين تقديم قروض ومنح، تنوعت ما بين بناء مسكن جديد واستكمال مسكن وصيانة مسكن، وإضافة على مسكن وشراء مسكن ومسكن حكومي والوفاء بقرض، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال بلحيف النعيمي، إن الهدف الأساسي الذي أنشئ من أجله البرنامج هو تلبية احتياجات المواطنين من السكن؛ إذ قلل مدة انتظار توفر السكن من 8 سنوات إلى أشهر معدودة، منوهاً بأن نسبة الحاصلين على دعم سكني من مجموع المتقدمين إلى طلبات تجاوزت 90 بالمائة بعد أن كانت أقل من 30 بالمائة مع بداية إنشاء البرنامج.

وبين النعيمي أن المبلغ المصروف على قرارات الدعم السكني خلال العام الجاري 2019 حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ 2.8 مليار درهم بنسبة زيادة بلغت 740 بالمائة عن عام 2001 والذي بلغ ما يزيد عن 388 مليون درهم.

وأشار النعيمي إلى أن عدد المشروعات الإسكانية المستقبلية المتوقع تسليمها خلال الفترة من 2019 إلى 2025 يصل إلى 17.873 ألف مسكن فردي بقيمة 17.32 مليار درهم، إضافة إلى 5134 مسكناً ضمن مشروعات الأحياء السكنية قيد التنفيذ والتخطيط لتبلغ قيمة المشروعات المستقبلية 22.32 مليار درهم.

ترشيحات:

أسواق الأسهم الإماراتية تواصل عطلتها الرسمية لليوم الثاني

أبرز تعليقات حكام الإمارات في احتفالات اليوم الوطني الـ48

أسواق الأسهم الإماراتية: 3 أيام إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

مع قرب موعده.. معلومات لا تعرفها عن العيد الوطني للإمارات 

تعليق الشيخ محمد بن راشد على الاحتفالات بالعيد الوطني بالإمارات