TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية المصرية تتيح خدمات الجوازات والهجرة على موقع إلكتروني جديد

الداخلية المصرية تتيح خدمات الجوازات والهجرة على موقع إلكتروني جديد
وزارة الداخلية المصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة الداخلية المصرية، إطلاق موقع إلكتروني لإتاحة الخدمات الخاصة بإدارة الجوازات والهجرة والجنسية عبر شبكة "الإنترنت ".

وأضافت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الاثنين، أن ذلك الموقع في ضوء تنامي، وتزايد مهام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية ، والتي يتنوع دورها في تلقي الطلبات ، وتقديم الخدمات ..ويشمل المصريين والأجانب سواء داخل البلاد ، أو المقيمين خارجها.

وأشارت الداخلية إلى تنسيقها مع وزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصميم الموقع بحيث يلبي كافة الطلبات، ويتضمن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية من خلال عرض تفصيلي يشمل التعريف بالخدمة، وبالنص القانوني المنظم لها، والموعد القانوني لإتمام الخدمة، واستفادة صاحب الطلب منها، والمستندات القانونية المطلوبة لإتمام الخدمة، والنماذج القانونية لتقديم طلب الخدمة، والبيانات المطلوب استيفائها.

وأضافت أن الموقع الجديد يقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية أبرزها : طلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية ، واكتساب الأجنبية زوجة المصري الجنسية المصرية "الزواج المختلط" ، وإثبات الجنسية المصرية ، والإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

ويضم الموقع، الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، والاحتفاظ بالجنسية المصرية خلال مدة العام من صدور القرار، أو الدخول الفعلي في الجنسية الأجنبية لمن سبق الإذن لهم التنازل عنها، بحسب الوزارة.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن الموقع الإلكتروني الجديد يضم رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، وإصدار شهادة بإثبات الجنسية المصرية للمتقدمين لتملك أراض أو عقارات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، تنفيذاً للمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء، و استرداد المصرية المتزوجة من أجنبي الجنسية المصرية، مع عدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية.

وأفادت بان تلك الخطوة تأتي لتيسير الإجراءات، بما يسهم في الحد من الكثافات بالمكاتب والإدارات الجغرافية التابعة للقطاعات الأمنية الخدمية، ومواكبة مسيرة العمل الوطني في "ميكنة" الخدمات الحكومية للتخفيف عن كاهل المواطنين، ومتلقى تلك الخدمات.

ترشيحات ..

وزير: تدشين خط ملاحي جديد بين شرم والغردقة.. السبت المقبل

وزير: جاري اطلاق مشروع بوابة مصر الالكترونية لتسويق المناطق البترولية

النقل المصرية: 56 مليون جنيه حصيلة غرامات يوم واحد