TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: جارٍ إطلاق مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية

وزير: جارٍ إطلاق مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية
وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إنه جارٍ الإعداد لإطلاق مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف بالتعاون مع شركة شلمبرجير العالمية.

وأوضح طارق الملا، خلال مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2019 ، اليوم الاثنين، أن تلك البوابة تتيح للشركات العالمية التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة للبحث عن الثروات البترولية، والترويج لها بآليات عملية لجذب الاستثمار.

وأكد الوزير، أن مصر قطعت شوطاً كبيراً في الإصلاح الاقتصادي وإجراء إصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات ساهمت في تحسن المؤشرات الاقتصادية والتصنيف الائتماني لمصر ولا سيما في إطار تنفيذ برنامج مصري شامل للإصلاح الاقتصادي في إطار استراتيجية مصر 2030 بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة.

وأضاف أن الوزارة في إطار مواكبة استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة قد قطعت خطوات كبيرة في تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث القطاع برؤية موحدة تهدف إلى تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية.

وذكر أن ذلك للمساهمة في التنمية المستدامة لمصر، وتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز انطلاقاً من مسؤولية القطاع في تنفيذ رؤى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الجارية، ودوره كلاعب أساسي في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأوضح أن مشروع تطوير وتحديث القطاع يستهدف تنفيذ إصلاحات مهمة في كافة مجالات صناعة البترول ومواكبة التقدم التكنولوجي المستمر في هذه الصناعة ودعم التحول الرقمي، وأن يصبح قطاع البترول نموذجاً يحتذى به في التطوير والتحديث وتخريج القيادات.

كما حرصت الوزارة على إعداد وتنفيذ برنامج مختص بإنشاء منظومة رقمية متكاملة للمساهمة في دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات والمساعدة في مواجهة الأزمات من خلال إنشاء نظام موحد لإدارة موارد وأصول قطاع البترول يقوم على تجميع وتحليل البيانات وتطوير نظم المعلومات الموجودة حالياً في الشركات المختلفة ويراعى التكامل مع أنظمة التحكم الصناعية القائمة بالأنشطة المختلفة لصناعة البترول والغاز.

وتابع أن هذا البرنامج يأتي لتحقيق أهداف الوزارة في دعم التحول الرقمي بكافة أعمال القطاع، لافتاً إلى التوسع في استخدام نظام ERP في شركات القطاع المختلفة وربطها معاً من خلال هذا النظام لسرعة تداول المعلومات وتيسير اتخاذ القرار. 

وأشار إلى تطبيق برامج تخطيط الموارد بالتعاون مع الشركات العالمية مثل شركة ساب للحد من استخدام المعاملات الورقية في جميع الشركات وإتاحة مصدر واحد فقط للمعلومة مما يزيد من دقة التقارير وسرعة إنجاز المعاملات. 

ترشيحات:

تغطية الطرح العام لـ"راميدا" الدوائية 3.3 مرة باليوم الثالث للاكتتاب

"الإسكان" تتلقى طلبات شراء أراضٍ بـ1.6 مليار جنيه بسوهاج الجديدة

باستثمارات 255 مليون جنيه..عبور لاند تعتزم إنشاء مزرعة لإنتاج الالبان