TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" الكويتية تطرح مناقصتين لمشروع شرق مدينة "صباح الأحمد"

"السكنية" الكويتية تطرح مناقصتين لمشروع شرق مدينة "صباح الأحمد"
جانب من إحدى المدن السكنية

الكويت - مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية طرح مناقصتين لتنفيذ مشروع شرق مدينة (صباح الأحمد) السكنية على الشركات المؤهلة لديها والمتخصصة في الأعمال الإنشائية وخدمات البنية التحتية.

وبحسب كونا، قال المتحدث الرسمي للمؤسسة إبراهيم الناشي اليوم الاثنين، إن المؤسسة طرحت المشروع التزاماً منها بالبرنامج الزمني للمشاريع المدرجة ضمن الخطة الخمسية التاسعة (15/2016 - 19/2020).

وأضاف الناشي أن المشروع يتضمن 1184 بيتاً إضافة إلى المباني العامة والطرق وشبكات خدمات البنية التحتية ومواقف السيارات مُضيفاً أن المشروع يقع في الجزء الشرقي المجاور لمدينة (صباح الأحمد) القائمة.

وأوضح أن مساحة القسيمة المقام عليها بيوت المشروع تقدر بنحو 300 متر مربع بمساحة بناء 425 متراً مربعاً، مُبيناً أن مكونات البيت هي ذاتها المكونات المتوافرة في البيوت الحكومية التي تنفذها المؤسسة.

وقال إن المؤسسة ارتأت تنفيذ المشروع عبر مناقصتين الأولى لإنشاء 597 بيتاً، والثانية لإنشاء 587 بيتاً بنفس مدة التنفيذ التي ستكون 913 يوماً لكل مناقصة، وذلك بهدف ضمان الإنجاز في المدة التعاقدية وحرصاً على التنفيذ بأعلى معايير الجودة.

وافاد الناشي بأن هاتين المناقصتين قد طرحتا على 16 شركة محلية وعالمية مؤهلة لدى المؤسسة وذلك من مبدأ توسيع المشاركة بين الشركات المتنافسة والمتخصصة.

وفيما يتعلق بمشروع شرق تيماء الجاري تنفيذه ذكر الناشي أن المؤسسة وقعت عقد تنفيذه في يونيو/حزيران 2018 وتاريخ الإنجاز التعاقدي في ديسمبر/كانون أول 2020، موضحاً أن نسبة إنجازه تتجاوز 58 بالمائة متقدماً عن نسبة الإنجاز التعاقدية البالغة 45 بالمائة.

يُذكر أن المعنيين في مشروعي (شرق تيماء وشرق مدينة صباح الأحمد) هم المواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015 والذي أشار إلى تخصيص سكن لمن قام ببيع بيته قبل صدور القانون في فبراير/شباط 2015 وسدد كامل قيمة القرض المخصص له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة ويكون ذلك بصفة الإيجار.

ترشيحات:

"الحميدي" يعلن التزامه بتقديم عرض استحواذ على أسهم "ريـــم"

"ليماك" تُنجز 25.6% من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد

‏اختصارات لوحة المفاتيح

‏إيقاف مؤقت/تشغيل‏مسافة

‏رفع الصوت↑

‏خفض الصوت↓

‏التقدم للأمام→

‏الرجوع للخلف←

‏تشغيل/إيقاف الترجمةc

‏الخروج من وضعية ملء الشاشة/شاشة كاملةf

‏إلغاء كتم الصوت/كتم الصوتm

‏التفدم السريع حتى %0-9

"الأهلي الكويتي" يبيع حصته في "كفيك" بـ 1.1 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع لأعلى مستوى خلال 4 أشهر

"أسواق المال" تمنح المركز المالي الكويتي ترخيص نشاط صانع سوق

"التجارة" الكويتية تصدر 66 تدبيراً احترازياً لمكافحة الفساد في نوفمبر

280 مليار دولار إجمالي أصول البنوك الكويتية المدرجة بالبورصة

"أسواق المال" الكويتية تلغي ترخيص أنشطة الأوراق المالية لـ"جلوبل"

سهم الوطنية العقارية يشهد أنشط تداولات منذ أكثر من عامين