TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وعمان تناقشان التعاون بمجال السياحة

قطر وعمان تناقشان التعاون بمجال السياحة
خلال انعقاد الاجتماع في غرفة قطر

الدوحة - مباشر: ناقشت غرفة قطر اليوم الاثنين من وفد لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع السياحة في البلدين، والتعريف بالمقومات والمحفزات الاستثمارية لقطاعات الأعمال بقطر وسلطنة عمان.

وقال مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بغرفة قطر، إن القطاع السياحي يعد ركيزة من ركائز اقتصادات دول العالم، منوهاً بوجود رغبة لدى أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي بعمان.

وأضاف على المنصوري إلى رغبة رجال الأعمال القطريين أيضاً في تعزيز التعاون مع الشركات العمانية التي تملك خبرة كبيرة في هذا المجال، مؤكداً أن الغرفة تدعم قيام شراكات بين أصحاب الأعمال في البلدين.

ومن جانبه قال رئيس لجنة السياحة بغرفة عمان إن الهدف من الزيارة تعميق العلاقات التجارية بين البلدين خاصة في قطاع السياحة، واستعراض التسهيلات التي توفرها حكومتا البلدين لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستثمار السياحي.

وأشار على الحجري إلى أن الزيارة تستهدف كذلك تفعيل التواصل بين الشركات العمانية ونظيراتها من قطر، وتبادل الخبرات بين هذه الشركات في مجال الضيافة وتنظيم الفعاليات والتدريب.

وأوضح أهمية استمرار الزيارات المتبادلة لجمع المستثمرين معاً؛ لبحث إقامة استثمارات مشتركة، أو التعرف على المعوقات التي قد يواجهونها، وآليات تعزيز التعاون التجاري.

وكشف الحجري التسهيلات التي توفرها السلطنة لجذب الاستثمارات، منها تخصيص الأراضي للمشروعات السياحية، ووصول عدد سنوات الانتفاع إلى 50 عام، والاعفاء من الرسوم ودعم المستثمر الأجنبي، كما تقوم الحكومة بتسهيل الإجراءات الخاصة بإقامة المشروعات السياحية.

وعرض الجانب العماني أهم الفرص الاستثمارية في قطاعات المجمعات السياحية المتكاملة، وإدارة الفنادق والضيافة، وسياحة الفعاليات الترفيهية والمناسبات والمعارض والمؤتمرات، علماً بأن السلطنة بدأت وفق استراتيجيتها السياحية في تطوير 14 موقعا سياحياً منذ عام 2016 وحتى المرحلة النهائية عام 2040.

وقدم أحمد العبيدلي مدير إدارة المعارض في المجلس الوطني للسياحة عرضاً عن المقومات التي تملكها قطر في مجال السياحة، وكذلك أهم الجهود الحكومية ومساهمات القطاع الخاص نحو الاستعداد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ترشيحات..

"الخطوط القطرية" تدس الاستحواذ على حصة بـ"لوفتهانزا" الألمانية

الديار القطرية تفتتح مشروعاً عقارياً في تونس

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر ديسمبر

"استثمار القابضة" تستأنف على حكم بتصفية تابعة

الخطوط القطرية للشحن تدشن 4 وجهات في أمريكا الجنوبية

"استثمار القابضة" تسجل عقاراً في الأردن باسم مساهم