TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تُتم إعادة تمويل قرض مشترك بـ1.5 مليار دولار

"ألبا" تُتم إعادة تمويل قرض مشترك بـ1.5 مليار دولار
أحد مصانع شركة ألبا
البا
ALBH
0.00% 1.23 0.00

مباشر: أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، المُدرجة في بورصة البحرين اليوم الاثنين عن اتمام في إعادة تمويل القرض المشترك غير المضمون البالغ 1.5 مليار دولار والخاص بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة.

ويُذكر أن القرض سيتم تسديده على فترة ثمان سنوات، إضافة إلى فترة مُهلة ستة أشهر، فيما تبلغ هامش الفائدة لهذا القرض 300 نقطة أساس سنوي على سعر فائدة الإقراض بين مصارف لندن، وفقا لبيان صحفي للشركة.

يُشار إلى أن البنوك المنسقة والضامنة لهذه العملية هي: المؤسسة العربية المصرفية (بنك أي بي سي)، بنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني.

وقال رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "من خلال عملية إعادة التمويل هذه، فقد تمكنّا ليس فقط من خفض هامش الفائدة من 325 نقطة أساس لسعر فائدة الإقراض بين مصارف لندن، الأمر الذي يمثل إنجازاً هاماً في ظل الظروف المتذبذبة التي يشهدها السوق، بل واستطعنا كذلك إزالة العبء عن التدفقات النقدية.".

يُذكر أن القرض المشترك الجديد تم توفيره من 23 بنكاً.

ومنذ فترة قريبة قال رئيس مجلس إدارة ألبا إن قطاع الألومنيوم يساهم حالياً في 12 بالمائة من الناتج المحلي للبحرين، وتوقع أيضا أن يساهم إنتاج خط الصهر السادس الجديد في زيادة الصادرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتبلغ 200 ألف طن في الفترة المُقبلة.

وفيما يتعلق بالنتائج المالية، فقد كشفت ألبا عن نمو أرباحها للربع الثالث من العام الجاري بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي.

ترشيحات:

أسهم البنوك التجارية والاستثمار تصعد ببورصة البحرين صباحاً

بورصة البحرين تُدرج أذونات خزانة وصكوك بـ646 مليون دينار

البنوك ترتفع بمؤشر السوق البحريني 0.38%

أسعار الذهب في البحرين ترتفع هامشياً خلال أسبوع

"البنوك" يصعد ببورصة البحرين في مستهل التعاملات

المركزي البحريني: 13.63 مليار دينار سيولة نقدية بنهاية أكتوبر