TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تدرس الاستحواذ على حصة بـ"لوفتهانزا" الألمانية

"الخطوط القطرية" تدرس الاستحواذ على حصة بـ"لوفتهانزا" الألمانية
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن شركته تدرس شراء حصة في الناقلة الألمانية لوفتهانزا.

وأضاف أكبر الباكر اليوم الاثنين أن الخطوط القطرية ستفحص في البداية شراكة مع لوفتهانزا، وذلك طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

جاء ذلك على هامش زيارة يقوم بها رئيس وزراء ولاية ساكسونيا شتيفان فيل لدولة قطر، التي أعلن خلالها أن دولة قطر تعتبر ذات أهمية قصوى للاقتصاد الألماني فهي ثالث أكبر شريك اقتصادي في منطقة الخليج العربي، وتوجد أكثر من 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطري.

وتابع الباكر وفق الوكالة أن ألمانيا دولة مهمة جداً بالنسبة لبلاده من حيث خدمات النقل الجوي وتطوير السياحة.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، كشف في مارس/ آذار السابق عزم المجموعة تنفيذ صفقة استحواذ جديدة، من خلال شراء حصة في شركة طيران خلال 2019.

وفي يونيو/ حزيران 2019، قال أكبر الباكر إن المجموعة ستعلن عن حصتها في سادس شركة طيران أجنبية خلال الأشهر المقبلة.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت القطرية رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا بـ2019، وإلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان بـ2020.

ترشيحات:

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر ديسمبر

"استثمار القابضة" تستأنف على حكم بتصفية تابعة

الخطوط القطرية للشحن تدشن 4 وجهات في أمريكا الجنوبية

"استثمار القابضة" تسجل عقاراً في الأردن باسم مساهم