تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. 3 محفزات تُنعش إشغالات فنادق أبوظبي بنهاية 2019

تحليل.. 3 محفزات تُنعش إشغالات فنادق أبوظبي بنهاية 2019
سياح في أبوظبي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: وسط الاحتفالات الإماراتية بالعيد الوطني الـ48 لقيام الاتحاد الإماراتي، من المتوقع أن ترتفع نسب إشغال الفنادق في إمارة أبوظبي على جميع مستوياتها وفئاتها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري بدعم 3 محفزات رئيسية.

وبحسب تقديرات دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية، من المتوقع ارتفاع الإشغالات الفندقية، بمتوسط إشغال الفنادق في أبوظبي 80 في المئة خلال الشهر الحالي، مقارنة بمتوسط إشغالات فندقية 74 في المئة خلال مطلع الربع الرابع في أكتوبر/تشرين الأول.

ويعود السبب في تلك التوقعات الإيجابية إلى فرص قوية للإشغالات نتيجة الاحتفالات بالعيد الوطني الذي يوافق اليوم الثاني من ديسمبر/كانون الأول والذي على إثره تتخذ الإمارات عطلة رسمية بالدولة سواء قطاع عام أو خاص لمدة ثلاثة أيام متتالية تنتهي في اليوم الثالث من الشهر الجاري.

ويتزامن مع احتفالات العيد الوطني للاتحاد، النسخة العاشرة من أسبوع الفورمولا-1، والذي يستضيف منافسات رسمية من دول العالم لسباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1  كونه من أبرز الفعاليات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط والعالم) في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 170 دولة من مختلف أنحاء العالم.

واستمراراً للأداء الإيجابي المتوقع للشهر الحالي، من المتوقع كذلك أن يعزز من إيرادات الفنادق احتفالات رأس السنة للعام الجديد مع نهاية ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتفصيلاً، من المتوقع أن يصل متوسط سعر غرفة الـ5 نجوم قيمة 595 درهم، فيما تبلغ سعر غرفة الـ4 نجوم نحو 268 درهم، أما الغرف الفندقية ذات (1 - 3 نجوم) ستصل مع الإشغالات الفندقية المتوقعة إلى سعر 218 درهم.

أما الغرف الفندقية القاخرة فمن المحتمل أن تبلغ متوسط سعرها 340 درهم، بنما تصل أسعار الغرف الفندقية الممتازة والعادية لنحو 215 درهم مع نهاية عام 2019.

الربع الثالث

يُشار إلى أن نزلاء الفنادق في أبوظبي ارتفع عددهم 1.7 بالمائة سنوياً خلال الربع الثالث من عام 2019، لتصل إلى 1.3 مليون نزيل فندقي على مستوى الإمارة.

وبلغت نسب إشغال فنادق أبوظبي 69 في المئة، بمعدل ارتفاع 4 في المئة، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

وسجلت الإيرادات الفندقية 1.1 مليار درهم خلال الربع الثالث، مقارنة بإيرادات نفس الفترة من عام 2018، بزيادة 1.7 في المئة.

الهنود بالصدارة

واستقطبت فنادق أبوظبي أجانب بعدد 875.02 ألف نزيل أجنبي، مقابل 436.53 ألف نزيل إماراتي خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وكان الهنود بالصدارة بمعدل 9 في المئة، ليصل عدد السياح الهنود في أبوظبي إلى 113 ألف هندي خلال الربع الثالث.

وتلاه السياح الصينيون بمعدل 7 في المئة، بعدد 88 ألف سائح صيني، فيما جاء السعوديون بمعدل 5 في المئة بعدد 61 ألف سعودي في فنادق أبوظبي.

وجاء البريطانيون رابعاً بمعدل 4 في المئة من إجمالى النزلاء، حيث وصل عددهم إلى 57 ألف بريطاني، ثم الفلبين خامساً بعدد 52 ألف فلبيني، ثم المصريون سادساً بعدد نزلاء 48 ألف مصري.

وحل الأمريكيون سابعاً بمعدل 3 في المئة من إجمالي نزلاء الفنادق بعدد 46 ألف نزيل أمريكي في فنادق أبوظبي، فيما جاء الباكستانيون ثامناً بعدد 35 ألف نزيل، فالأردنيون سابعاً بعدد 32 ألف نزيل، والعمانيون بعدد 23 ألف نزيل في فنادق أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري.

يُذكر أن إمارة أبوظبي، قد فازت للمرة الثانية على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالمركز الأول عن فئة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، ضمن جوائز اختيار قرّاء مجلة Travel Weekly آسيا 2019.

وجاء ذلك بالتزامن مع مشاركة الإمارة في النسخة الثانية عشرة من معرض بورصة السياحة العالمية – آسيا، والذي جرت فعالياته في سنغافورة، حيث عرضت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إلى جانب عدد من كبار الشركاء، بعضًا من أفضل العروض والخدمات السياحية في الإمارة.

ترشيحات:

أسواق الأسهم الإماراتية تواصل عطلتها الرسمية لليوم الثاني

أبرز تعليقات حكام الإمارات في احتفالات اليوم الوطني الـ48

أسواق الأسهم الإماراتية: 3 أيام إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

مع قرب موعده.. معلومات لا تعرفها عن العيد الوطني للإمارات 

تعليق الشيخ محمد بن راشد على الاحتفالات بالعيد الوطني بالإمارات