TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النساجون الشرقيون للسجاد تكشف خطتها الاستثمارية حتى 2023

النساجون الشرقيون للسجاد تكشف خطتها الاستثمارية حتى 2023
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إنها ستقوم بتنفيذ توسعات بمبلغ 606 مليون جنيه خلال الخمسة أعوام القادمة حتى عام 2023، بناءً على الاتفاق المبرم مع وزارة المالية والصناعة بشأن سداد مستحقات الشركة لدى صندوق تنمية الصادرات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة لبورصة مصر اليوم الأثنين، أنها تستهدف طبقاً للخطة ضخ استثمارات جديدة من خلال إقامة مصنعاً جديداً لإنتاج خطوط البوليستر والنايلون والبولي بروبلين وإنتاج حبيبات البوليستر ريسيكل طبقاً لمتطلبات الشركات العالمية للسجاد.

وأضافت أنها تستهدف اضافة أنوال جديدة في مصانع السجاد تعمل على رفع الطاقة الانتاجية وأيضاً احلال بعض الأنوال القديمة بانوال جديدة ذات تكنولوجيا حديثة وطاقة إنتاجية أعلى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل تلك الاستثمارات من الحصيلة المتوقعة من التسوية مع صندوق تنمية الصادرات والباقي من موارد الشركات الذاتية والاقتراض البنكي.


وأعلنت النساجون الشرقيون للسجاد، توقيعها واثنتين من شركاتها التابعة وهما: "النساجون الشرقيون إنترناشيونال والنساجون الشرقيون للمنسوجات" بتواقيع اتفاق تسوية مع المالية والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة لدى صندوق تنمية الصادرات التي تقدر بنحو 322 مليون جنيه حتى نهاية يونيو الماضي.

وقالت إن وزارة المالية ستقوم برصد مبلغ التسوية السنوي لصالح صندوق تنمية الصادرات لسداد المستحقات الخاصة بشركة النساجون الشرقيون وشركاتها التابعة لدى الصندوق حتى 30 يونيو الماضي بما يعادل الجنيه المصري وفقاً لأسعار الصرف المعلنة من البنك المركزي المصري.

وأشارت أن السداد سيكون مرتبطاً بالتزام تلك الشركات بتوسعات بنحو 606 مليون جنيه خلال الـ5 سنوات القادمة بدءاً من 2019 حتى 2023.

يُشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 597.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 436.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 499.7 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 380.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

أرباح النساجون الشرقيون ترتفع 37% في 9 أشهر

الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال النساجون الشرقيون

أرباح النساجون الشرقيون ترتفع 41% بالنصف الأول

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"النساجون الشرقيون" عند 11.9 جنيه