TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تعقد دورة تنشيطية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

عقدت بورصة قطر دورة تنشيطية لجميع موظفيها ومديريها حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد هدفت الدورة التي استمرت شهرا وعقدت بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال إلى مراجعة المفاهيم الأساسية المرتبطة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وإلى طرح نماذج من جهود مكافحة غسل الأمول وتمويل الإرهاب، علاوة على التعريف بالآليات والأجراءات المعتمدة في بورصة قطر لتحقيق ذلك الهدف.

وأكد السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي للبورصة على أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في الدولة لضمان الالتزام بالضوابط القانونية واللوائح ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على النحو الذي من شأنه المساعدة في أن تحظى دولة قطر بتقييم متقدم على مستوى العالم وأن تكون رائدة في انتهاج أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأطلع الدكتور هاشم السيد في محاضراته المشاركين على أحدث التطورات المتعلقة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، والجهود الرامية إلى مكافحتها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، كما أوضح بعض المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع البورصات وأسواق المال.

وتطرق الدكتور السيد إلى أهم الجهود المبذولة على المستوى الوطني في مكافحة غسل الأموال بمختلف جوانبها القانونية والإجرائية والمالية والتجارية ، وذلك استنادا إلى القانون رقم (20) لسنة 2019 الذي تميز عن القوانين السابقة بشموليته وتفصيله، وذلك بهدف أن تصبح دولة قطر رائدة في انتهاج أفضل الممارسات في هذا المجال.

وتحرص بورصة قطر سنويا على عقد مثل هذه الدورة للوقوف على ما يستجد في هذا الموضوع، وأن يكون موظفوها على اطلاع مستمر على مختلف التطورات التي تطرأ على اللوائح والقوانين ذات العلاقة وعلى الأساليب الجديدة التي يتبعها منتهكو تلك القوانين في عمليات غسل الأمول وتمويل الإرهاب.

التعليقات