TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين المركزي" يوافق لـ"بيتك" على المضي بإجراءات الاستحواذ على"أهلي متحد"

"البحرين المركزي" يوافق لـ"بيتك" على المضي بإجراءات الاستحواذ على"أهلي متحد"
اندماج "بيتك" الكويتي و"الأهلي المتحد" البحريني
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن تلقيه موافقة مصرف البحرين المركزي على المضي في إجراءات الاستحواذ على أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وأكد "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعيات العامة لمُساهمي البنكين، موضحاً بأنه سيقوم في حينه بالإفصاح عن أي تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

وكان "الأهلي المتحد" أعلن مطلع نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، عن تلقيه موافقة مشروطة من مصرف البحرين المركزي تتعلق بالاستحواذ المحتمل من "بيتك" على البنك.

وجاء ذلك بالتزامن مع تلقي "بيتك" موافقة "المركزي البحريني" على مشروع الاستحواذ على "الأهلي المتحد"؛ شريطة استيفاء بعض المتطلبات التي يعمل البنك الكويتي في الوقت الراهن على استكمالها والتي تتعلق بمتطلبات بنك الكويت المركزي ونظيره البحريني.

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أوصى مجلس إدارة "بيتك" للجمعية العمومية للبنك بالاستحواذ على كامل أسهم البنك البحريني، وذلك بعد تلقي "بيتك" موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال "الأهلي المتحد".

يذكر أن الرئيس التنفيذي لـ"بيتك"، مازن الناهض، قد توقع إتمام اندماج "بيتك" مع الأهلي المتحد البحريني بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع للجلسة الثالثة وسط قفزة بالتداولات

طيران الجزيرة تستعد لاستلام طائرة "A320neo" قبل نهاية 2019

الائتمان الموجه لقطاعي العقار والإنشاء بالكويت يتحسن بنهاية الربع الثالث

سهم "الكويت الدولي" يتصدر الكميات ويصل لأعلى مستوياته خلال شهر

بوبيان: مفاوضات متقدمة للاستحواذ على كامل أسهم "لندن والشرق الأوسط"

توقعات بأداء إيجابي للبورصة الكويتية على المدى القصير

اليوم.. آخر موعد للاكتتاب ‏بأسهم شركة بورصة الكويت