TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر تتقدم للرقابة المالية بأول نظام إلكتروني لإدارة الأصول بمصر

مباشر تتقدم للرقابة المالية بأول نظام إلكتروني لإدارة الأصول بمصر
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج

القاهرة - مباشر: قامت مجموعة مباشر المالية بعمل عرض لأحدث الأنظمة التي قامت بتطويرها في مركزها التكنولوجي بسريلانكا، وهو نظام إلكتروني لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار.

وصرح ايهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، بأن الشركة تعمل على تطوير هذا النظام منذ بداية 2018، مستخدمة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، ويعمل هذا النظام من خلال شركات إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار.

وأضاف رشاد، أنه يمكن أيضاً إضافة بعض الخواص التي تسمح لشركات أخرى في مجال الأوراق المالية باستخدام مثل شركات الوساطة، ويتميز هذا النظام بأنه يسمح لمدير الاستثمار بوضع الاستراتيجية التي تتناسب مع كل فئة من الفئات التي يقوم بخدمتها، وأيضاً يسمح بخدمة العملاء مهما كان مستوى ملاءتهم المالية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أنه يمكن تطوير هذا النظام ليشمل عدة مستويات يصل من خلالها إلى أن يكون آلياً بشكل كامل.

ومن المنتظر أن تقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بوضع القواعد الخاصة لاستخدام هذا النظام لتكون مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد وتصدر قواعد لأنظمة إدارة الأصول الإلكترونية.