TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع للجلسة الثالثة وسط قفزة بالتداولات

بورصة الكويت ترتفع للجلسة الثالثة وسط قفزة بالتداولات
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصلت المؤشرات الكويتية تقدمها خلال تعاملات اليوم الأحد، لترتفع بشكل جماعي للجلسة الثالثة على التوالي، لتواصل تباعاً اختراق حواجز المقاومة بالتزامن مع تزايد وتيرة التداولات.

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية جلسة اليوم مُرتفعاً 1.42 بالمائة عند مستوى 6012.72 نقطة بمكاسب بلغت 84.5 نقطة دفعته لبلوغ أعلى مستوياته خلال 4 أشهر.

كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول عند الإغلاق بنسبة 0.49 بالمائة و1.75 بالمائة على الترتيب، ليخترق "الرئيسي" مقاومة هامة عند 4790 نقطة مقترباً من الحاجز المئوي 4800، فيما تجاوز "الأول" عدة مقاومات اليوم ليُغلق عند أعلى الحاجز المئوي 6600 نقطة.

وجاء صعود المؤشرات اليوم بالتزامن مع تحسن ملحوظ في مستويات التداول مقارنة بالجلسة السابقة، حيث ارتفعت السيولة 24.1 بالمائة إلى 48.05 مليون دينار، كما زادت الكميات 14.6 بالمائة إلى 188.81 مليون سهم.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنسبة 2.07 بالمائة، يليه البنوك بواقع 1.91 بالمائة، بينما تراجع قطاع المواد الأساسية والنفط والغاز بمعدل 0.39 بالمائة و1.08 بالمائة على التوالي.

وتصدر سهم "أموال" القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "المنتجعات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.52 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.47 مليون دينار مرتفعاً بنحو 4 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 17.8 مليون سهم مرتفعاً 2.16 بالمائة.

محلل: أسهم البنوك تشهد زخماً تجميعياً في الفترة الأحيرة

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر": إن التداولات اليوم كانت إيجابية بشكل كبير وخاصة على أسهم البنوك التي تشهد زخماً تجميعياً من قبل الأفراد والصناديق.

وأوضح المشعان أن أداء القطاع في الآونة الأخيرة كان إيجابياً بشكل أنعش تداولات البورصة الكويتية، وبدا واضحاً أن الأسهم القيادية بالقطاع مثل "وطني" و"بيتك" تؤثر بقوة في حركة واتجاه المؤشرات.

فنياً، قال المشعان إن المؤشر العام اخترق اليوم المقاومة المئوية الهامة عند 6000 نقطة، لكن الأهم من ذلك هو المكاسب التي سجلها مؤشر السوق الأول التي تجاوزت 114 نقطة وبات قريباً من اختراق المقاومة التالية عند 6045 نقطة.

ترشيحات:

طيران الجزيرة تستعد لاستلام طائرة "A320neo" قبل نهاية 2019

الائتمان الموجه لقطاعي العقار والإنشاء بالكويت يتحسن بنهاية الربع الثالث

سهم "الكويت الدولي" يتصدر الكميات ويصل لأعلى مستوياته خلال شهر

8.6 مليون سهم تداولات "أو تي سي" الكويتية في أسبوع

أسهم الاتصالات والبنوك تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

بوبيان: مفاوضات متقدمة للاستحواذ على كامل أسهم "لندن والشرق الأوسط"

توقعات بأداء إيجابي للبورصة الكويتية على المدى القصير

اليوم.. آخر موعد للاكتتاب ‏بأسهم شركة بورصة الكويت