تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودي تطرح مشروع نظام المدفوعات للنقاش

مؤسسة النقد السعودي تطرح مشروع نظام المدفوعات للنقاش
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض- مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي- "ساما"، عن طرح مشروع (مسودة) نظام المدفوعات وخدماتها في المملكة، للعموم والمُهتمين لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم على المشروع اعتباراً من اليوم الأحد.

وذكرت مؤسسة النقد، في بيان، أن المشروع يهدف إلى وضع إطار تنظيمي للبنية التحتية للمدفوعات لمواكبة التطورات في مجال المدفوعات ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، وتعزيز الابتكار في الخدمات المالية وفقاً للمعايير الدولية وبما يضمن استقرار القطاع المالي وعدالة التعاملات فيه، وذلك سعياً لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأشار "ساما" إلى أنه روعي في إعداد مشروع مسودة نظام المدفوعات وخدماتها في المملكة؛ الاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في مجال المدفوعات، إضافةً إلى عقد عدة ورش عمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وبمشاركة المكاتب الاستشارية المختصة، آخذين بعين الاعتبار مبادئ البنية التحتية للسوق المالية.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي وفقاً لاختصاص المؤسسة بتشغيل نظم المدفوعات والتسوية المالية وخدماتها في المملكة، ومراقبتها والإشراف عليها، إلى جانب صلاحيتها في إصدار القواعد والتعليمات والتراخيص في هذا الشأن، وكذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 226 وتاريخ 2 جمادى الأول 1440هـ.

ودعت مؤسسة النقد العربي السعودي العموم والمختصين والمهتمين حيال مشروع مسودة نظام المدفوعات وخدماتها في المملكة، إلى إبداء آرائهم وملاحظاتهم في موعد أقصاه 4 جمادى الأول 1441هـ الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2019 م.

وأضافت أَنَّ جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة لغرض اعتماد الصيغة النهائية لهذا النظام.  

ترشيحات:

اليوم..بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة بالسعودية

الغذاء السعودية توضح حقيقة تداول تبغ مغشوش في المملكة

"الاستثمار" السعودية: إصدار 809 تراخيص بنهاية الربع الثالث 2019

أرامكو السعودية توجه رسالة للأفراد المشاركين بالاكتتاب

4.9 مليون مستثمر فرد يكتتبون بأسهم أرامكو بتغطية 148.2%

166 مليار ريال حصيلة اكتتاب أرامكو خلال 12 يوماً

حساب المواطن بالسعودية يوضح مدى تأثر المستفيدين بالاكتتابات