TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر راكتا ترتفع 17% في 4 أشهر

خسائر راكتا ترتفع 17% في 4 أشهر
صورة تعبيرية
راكتا
RAKT
-1.13% 11.44 -0.13

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة العامة لصناعة الورق - راكتا، ارتفاع خسائر الشركة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، بنسبة 16.7 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها سجلت خسائر بلغت 36.07 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضين مقابل 30.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأضافت أنها حققت خسائر خلال شهر أكتوبر الماضي بقيمة 8.23 مليون جنيه.

وأشارت الشركة أنها لم تحقق أي كميات إنتاج من الورق والكرتون خلال شهر أكتوبر الماضي، لعدم وجود طلبيات بسبب حالة الركود في السوق وإغراقه بالورق المستورد متدني السعر عالي الجودة، منوهة بتوقف مصانع الورق والكرتون خلال الشهر نتيجة لعدم وجود طلبيات.

وحققت راكتا خسائر بلغت 27.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/ ايلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 23.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع خسائرها خلال الربع الأول إلى انخفاض كميات الإنتاج والمبيعات وإيرادات النشاط لتقادم الماكينات والركون في سوق الورق، بالإضافة إلى الزيادات في أسعار الخامات والكهرباء والمواد البترولية والانخفاض في قيمة مخزون الإنتاج.

نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

راكتا توضح أسباب تفاقم خسائرها الفصلية

رغم الخسائر.. مساهمو راكتا يُقرون استمرار النشاط

راكتا تعدل موعد انعقاد عموميتها