TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راميدا الدوائية تحدد السعر النهائي للطرح العام بالبورصة المصرية

راميدا الدوائية تحدد السعر النهائي للطرح العام بالبورصة المصرية
البورصة المصرية
راميدا
RMDA
-4.60% 2.49 -0.12

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا (RMDA) عن السعر النهائي لعملية الطرح العام بالبورصة المصرية عند 4.66 جنيه للسهم.

وبحسب بيان الشركة للبورصة اليوم، من المتوقع بدء التداول على أسهمها بالبورصة المصرية اعتباراً من 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشرة الطرح الخاصة بشركة راميدا بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة.

وقالت ياسمين نجم، رئيس قطاع الاتصالات وعلاقات المستثمرين، إن شركتها تستهدف طرح 49 بالمائة من أسهمها بالبورصة المصرية على أن يتم تخصيص 5 بالمائة للطرح العام.

وأشارت إلى أنه من المقرر فتح باب الاكتتاب غداً ولمدة 5 أيام بسعر 4.66 جنيه للسهم.

وقالت مصادر في سوق المال، يوم الخميس الماضي، إنه تمت تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (RMDA) بأكثر من المطلوب في اليوم الأول لفتح الاكتتاب.

وأوضحت المصادر لـ"مباشر" أن إجمالي الطلبات المسجلة على سهم راميدا بسوق الصفقات بلغ 19.65 مليون سهم، من خلال 14 أمر شراء.

وبدأ يوم الخميس 28 نوفمبر 2019، الاكتتاب العام لنحو 18.8 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة راميد بالبورصة المصرية بسعر 4.66 جنيه للسهم.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه يتم اليوم السماح بتسجيل الأوامر لدى شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة وحتى 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويتضمن الطرح العام للأشخاص الطبيعيين أو الاعتبارين بيع حد أقصى 18.8 مليون سهم بما يعادل 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل 2.93 بالمائة من أسهم الشركة.

وتتوقع راميدا جمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه من خلال الاكتتاب العام.

وعلى مستوى الطرح الخاص، فيشمل بيع نحو 357.7 مليون سهم بما يعادل 95 بالمائة من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 55.59 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

ترشيحات:

في نقاط.. أبرز المعلومات عن القمر الصناعي المصري "طيبة1"

تقرير: ارتفاع إيرادات مصر الإجمالية وسط تراجع الحصيلة الضريبية..خلال شهرين

مصروفات فوائد الديون المصرية تتراجع إلى 80.5مليار جنيه في شهرين

المالية: الفائض الأوليِّ بموازنة مصر يرتفع 21% خلال شهرين

الحكومة المصرية تعلن الأسعار الجديدة لـ16 سلعة ببطاقات التموين