TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمار القابضة" تسجل عقاراً في الأردن باسم مساهم

"استثمار القابضة" تسجل عقاراً في الأردن باسم مساهم
مقر مجموعة استثمار القابضة

الدوحة - مباشر: أعلنت مجموعة استثمار القابضة اليوم الأحد، تسجيلها لعقارات في المملكة الأردنية الهاشمية باسم عضو مؤسس ومساهم رئيسي بالمجموعة، وذلك استرداداً عينياً لتسويات مالية مع شريك في إحدى الشركات التابعة لمجموعة استثمار القابضة.

وحسب بيان لبورصة قطر، فقد تم ذلك لتسريع عملية نقل ملكية العقارات؛ حفاظاً على حقوق مساهمي المجموعة، وقام العضو المؤسس وعلى الفور بتوقيع اتفاقية حيازة بالوساطة مع مجموعة استثمار القابضة والتي بموجبها تم تسجيل العقارات باسمه على أن تكون حيازته لهذه العقارات بالوساطة وعلى سبيل الأمانة.

وبناءً على ذلك قام العضو المؤسس بتحرير وكالة خاصة الى إدارة مجموعة استثمار القابضة للتصرف المطلق بهذه العقارات.

وأشار البيان إلى أن استثمار القابضة بصدد بيع هذه العقارات قبل نهاية العام الحالي، وفي حال عدم التمكن من بيعها قبل نهاية العام سوف تقوم المجموعة في البدء بإجراءات نقل ملكية العقارات تحت اسم مجموعة استثمار القابضة أو عرضها على الجمعية العامة للحصول على موافقتها بالإبقاء على الترتيبات الحالية كما هي عليه.

ولفت إلى أنه تم عرض هذه العقارات تحت بند اضافات استثمارات عقارية (إيضاح 9 من البيانات المالية المرحلية المختصرة الموحدة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو/ حزيران السابق.

يذكر أن قيمة هذه العقارات تمثل نسبة 0.2 بالمائة من إجمالي موجودات مجموعة استثمار القابضة كما في 30 يونيو/ حزيران 2019، وهي نسبة ضئيلة ليس لها أي تأثير جوهري على المركز المالي لمجموعة استثمار القابضة.

وحققت المجموعة أرباحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 34.54 مليون ريال، بارتفاع 9.37 بالمائة عن مستواها في العام السابق البالغ 31.58 مليون ريال.

ترشيحات:

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر ديسمبر

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى مع تيمور الشرقية

قطر تدعو لإنشاء بورصة سلع زراعية للدول الإسلامية

رغم خفض السعر المستهدف.."الوطني" يوصي بتجميع سهم فودافون قطر

تحليل.. قطر تعزز مكانتها كأكبر منتج للغاز المسال عالمياً