TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. الإمارات تطبق الضريبة الانتقائية على سلع جديدة

اليوم.. الإمارات تطبق الضريبة الانتقائية على سلع جديدة
علم دولة الإمارات

دبي - مباشر: يدخل قرار مجلس الوزراء الإماراتي رقم (52) لسنة 2019 بشأن "السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تُفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي" حيز التنفيذ، اليوم الأحد الموافق الأول من ديسمبر/كانون الأول 2019.

وبحسب بيان للهيئة الاتحادية للضرائب، سيتم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل المشروبات المُحَلَّاة، وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، إضافة إلى التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية.

وتتمثل "المشروبات المُحَلَّاة" المشمولة بالقرارين الجديدين في أي منتج مضاف إليه أي مصدر للسكر أو مُحليات أخرى يتم إنتاجه ليكون جاهزاً للتناول كمشروب، والمُركَّزات أو المساحيق أو الجِلّ أو المستخلصات، أو أيّ صورة يمكن تحويلها إلى مشروب مُحلَّى.

ويشمل السكر، أي نوع من السكر المحدد وفقاً للمواصفة القياسية الخليجية رقم (148) المتعلقة بـ"السكر"، وأيّ نوع من المُحليات المحددة وفقاً للمواصفة القياسية الخليجية رقم (995) المتعلقة بـ"المُحليات المسموح استخدامها في المواد الغذائية".

أما "أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية" المشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2019 تتمثل في جميع أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية، وجميع السوائل المستخدمة فيها، وما يماثلها سواء احتوت على نيكوتين أو تبغ أو لم تحتوِ.

وبدأت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق الضريبة الانتقائية بدءاً من مطلع أكتوبر/تشرين الأول في عام 2017 لتكون ثاني دولة خليجية تفرض هذه الضريبة بعد السعودية.

وتعتبر تلك الخطوة؛ استكمالاً لما بدأته الإمارات بتطبيق الضريبة الانتقائية بدءاً من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2017 لتكون ثاني دولة خليجية تفرض هذه الضريبة بعد السعودية، التي سبق أن فرضتها في بداية يونيو/حزيران من العام ذاته.

وفرضت تلك الضريبة بنسبة 100 بالمائة على التبغ، ومشروبات الطاقة، و50 بالمائة على المشروبات الغازية.

ترشيحات:

رصد.. 11 إجراءً ضريبياً جديداً بالإمارات خلال 2019

تحليل: التدخين الإلكتروني بالإمارات تحت قيود "الانتقائية"

3 عوامل وراء توسيع نطاق الضرائب الانتقائية بالإمارات 

تحليل.. الإمارات والضرائب

إنفوجرافيك.. السلع الجديدة المشمولة بـ"الانتقائية" في الإمارات

تحليل.. الإمارات تتوسع في النظام الضريبي على أنواع التبغ حتى2020

الطوابع الرقمية على السجائر بالإمارات.. البداية وآلية التطبيق

قبل الشراء.. شروط ضريبية جديدة على جميع أنواع التبغ بالإمارات

أسواق الأسهم الإماراتية: 3 أيام إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

أسعار الوقود بدول الخليج لشهر ديسمبر 2019