TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية تبرم اتفاقاً مع صندوق أرميني بقيمة 320مليون دولار

"مصدر" الإماراتية تبرم اتفاقاً مع صندوق أرميني بقيمة 320مليون دولار
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة، اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية في أرمينيا لتطوير مشاريع طاقة شمسية بقدرة إجمالية تبلغ 400 ميجاواط، وبقيمة استثمارية تتراوح بين 300 و320 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن كلاً من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي، ووديفيد بابازيان، الرئيس التنفيذي لصندوق المصالح الوطنية في أرمينيا، وقعا على اتفاقية تطوير مشتركة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يأتي توقيع اتفاقية في أعقاب إبرام مذكرة تفاهم خلال شهر يوليو/تموز الماضي بين "مصدر" وصندوق المصالح الوطنية في أرمينيا، بهدف إنشاء وتطوير وبناء وتشغيل وصيانة محطات للطاقة المتجددة، والتي تشمل مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الثابتة والعائمة ومشاريع طاقة الرياح.

وأوضحت الوكالة أن المشروع الأول المخطط له، هو عبارة عن محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في نطاق المرافق الخدمية بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ميجاواط، وسيجري تنفيذها غرب أرمينيا، وسيتم استخدام أحدث تقنيات الألواح الشمسية ذات الوجهين لإنتاج الكهرباء عبر أشعة الشمس المباشرة والمنعكسة.

ووفقاً للوكالة، تطمح أرمينيا إلى توليد أكثر من 30 في المائة من احتياجاتها من الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول عام 2025 وإنتاج ما يصل إلى 1000 ميجاواط من الطاقة الشمسية، في حين تنتج أرمينيا حالياً قرابة 2800 ميجاواط من الطاقة الكهربائية المركبة موزعة بالتساوي بين الطاقة النووية والطاقة الكهرومائية والتوليد الحراري من الغاز الطبيعي المستورد.

وبحسب الوكالة، تشير التقديرات إلى إمكانية توليد نحو 1720 كيلو واط ساعة من الطاقة الشمسية لكل متر مربع في أرمينيا مقارنة بـ 1000 كيلوواط ساعة لكل متر مربع كمعدل متوسط لتوليد الكهرباء في بقية أنحاء القارة الأوروبية.

ترشيحات

الإمارات تبحث التعاون مع "ترافيغورا" العالمية بمجالات النفط والغاز والمعادن

بورصة دبي تفقد 8.4 مليار درهم خلال نوفمبر

محمد بن زايد يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع رئيس غينيا